«نباتات الزينة» جمال وراحة نفسية

نباتات الزينة
نباتات الزينة

كتب: ياسين صبرى

تعطى نباتات الزينة بهجة روحية غامرة لكل من يراها، إذ تجعل المنزل كأنه قطعة من الجنة، وبجانب ألوانها الجميلة، فإنها تبث راحة نفسية وطاقة إيجابية داخل المكان.
أمامك اختيارات متعددة يمكنك من خلالها انتقاء ما يناسبك من نباتات الزينة ووضعها داخل غرف المنزل لتجديد المشهد العام له وجعله أكثر حيوية وبهاءً، وهذا ما يوضحه المهندس الزراعي، هشام إسماعيل، حيث يقول: "من النباتات التي تصلح للرُكن نبات (البوتس)، وهو من النباتات المتسلقة التي يمكن أن توضع في إصيص مُعلَّق على الجدار، ويتميز بشكل أوراقه البديعة التي تشبه القلوب".

يتابع: "كما يمكن وضع نبات (الدراسينا سانتا روزا) ذي الأوراق التي تشبه السيوف، وهو يأتي في تشكيلة لونية متعددة، أبرزها الأخضر الصرف واللون المختلط ما بين الأصفر والأخضر".
ويوضح: "هناك أيضًا (الديفنباخيا) الذي يعد من النباتات المحبة للظل، ويتميز بجمال خلّاب يكمن في لون أوراقه المزركشة بدرجات الأخضر المختلفة. أما (الكروتون) فيعتبر اختيارًا مثاليًا للغرف الداخلية، حيث يجمع ما بين الأخضر والبني والأحمر القاني، وله مسام عريضة تتخلل أوراقه تزيده جمالًا على جماله". ويشير إلى إمكانية وضع زهور في البلكونة مثل الفل والياسمين أو اللافندر أو البيتونيا والإستر.

أقرأ أيضأ : لعلاج مشاكل النوم والأرق.. تعرف على فوائد «حشيشة الهر»