تقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا.. وحرب شوارع في باخموت

 تقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا
تقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن تقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا، بعنوان «القوات الروسية تتقدم في شرق البلاد.. وحرب شوارع في باخموت».

وقال التقرير، «بينما تخلو الحرب الروسية الأوكرانية نحو عامها الثاني، يحاول كلا الطرفين توسيع السيطرة الميدانية في العديد من المواقع الاستراتيجية عبر جبهات القتال المختلفة».

وأضاف، «مدينة باخموت في شرق أوكرانيا باتت الهدف الأكبر أهمية لموسكو، بينما تقاوم قوات كييف في مواقعها العسكرية التي تتمركز حول مدينة دونتسيك».

واستطرد، «في السياق ذاته تنقل القوات الأوكرانية الآليات الثقيلة من محور باخموت ومحاور أخرى إلى محور مدينة أوجليدار، حيث يدعم الجيش الأوكراني قواته البشرية في المدينة عبر تعزيزات تتضمن مزيدا من الجنود نظرا لإخفاق المقاتلين في إخفاء مدافع هوتزر الأمريكية ومستودعات الذخيرة؛ التي أصبحت هدفا للمقاتلات الروسية الحاضرة في محور دونباس بشكل دائم».

وأوضح، «أما في باخموت فتسعى القوات الروسية إلى إحكام السيطرة على المدينة والمناطق المحيطة، حيث أعلن رئيس مجموعة فاجنر الروسية أن قتال شوارع لا يزال مستمرا في الأجزاء الشمالية من المدينة، وأن قواته تحاصر باخموت من الناحية الجنوبية الغربية، من جانبها أفادت وزراة الدفاع الأوكرانية أن عزلة باخموت آخذة في التزايد بعد إحراز لقوات الروسية تقدما».

اقرأ أيضا: القوات الروسية تحصل على الدفعة الأولى من المركبات القتالية المتطورة