قبل عرضه في رمضان 2023.. التفاصيل الكاملة لمسلسل "العمدة" لمحمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

ينتظر الجمهور الكثير من الأعمال الدرامية التي تعرض خلال الماراثون الرمضاني من كل عام على وجه التحديد ومع تدفق وكثرة الأعمال التي تقدم لهم، إلا أنهم قد استطاعو أن يتوحدون على نجم واحد، وهو محمد رمضان، الذي بات مسيطرًا على قمة المواسم الرمضانية المختلفة.

 

ويستعد محمد رمضان في رمضان ٢٠٢٣ لتقديم مسلسل جديد باسم "العمدة"، ويشاركه في بطولته العديد من نجوم الدراما في مصر والوطن العربي.

 

تفاصيل وأحداث قصة مسلسل العمدة

 

تدور أحداث مسلسل «العمدة»، من خلال «محمد رمضان»، الذي يجسد شخصية «جعفر العمدة»، ويعيش في حي «السيدة زينب»، ويتزوج من 4 سيدات، هم: «مي كساب، وزينة، وإيمان العاصي، ومنة فضالي»، والذي ينتمي المسلسل لنوعية الدراما الشعبية، في إطار اجتماعي درامي.

 

أحداث المسلسل


وينافس الفنان محمد رمضان ضمن دراما رمضان 2023 بمسلسل العمدة، الذي تدور أحداث المسلسل في حي «السيدة زينب»، ويعيش الفنان «محمد رمضان» مأساة بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، تستمر لسنوات بعد فقدان ابنه، فلا يعرف مصيره إذا كان حيًا أو ميتاً.

 

وخلال الأحداث يضطر «جعفر العمدة» إلى الكذب على أسرته، بأن ابنه توفى خلال مدة تتجاوز الـ20 عامًا، إلى أن تتطور الأحداث بشكل مفاجيء، وتتغير مجرى الأمور، وينكشف سر بطل العمل.

 

قصة حب والكشف عن زيجاته


وضمن أحداث المسلسل، توجد قصة حب تجمع «محمد رمضان» بالفنانة زينة التي تظهر بشخصية «عايدة»، وبحسب ما نشر محمد رمضان عبر حسابه بموقع «انستجرام»، قائلا: «قديمًا كان هناك عنتر وعبلة، أما الآن جعفر وعايدة».

 

أما الفنانة مي كساب فتظهر بدور «ثريا» زوجته الأولى، وإيمان العاصي تدخل في دور «دلال» زوجته الثانية، أما منة فضالي فتقوم بدور «نرجس» زوجته الثالثة، خلال أحداث العمل.

 

 

كما يشارك في بطولة مسلسل العمدة المقرر عرضه ضمن دراما رمضان 2023، مع الفنان محمد رمضان، بجانب زوجاته الأربعة، كلًا من: "هالة صدقي، بيومي فؤاد، أحمد داش، سلوى عثمان، طارق الدسوقي، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جورى بكر، أحمد فتحى، طارق النهرى، مجدى بدر"، وآخرين من الفنانين.

 

 و"العمدة" من تأليف وإخراج محمد سامي، وسيناريو وحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة ميديا هب سعدى - جوهر.

 

حديث محمد سامي عن أحداث المسلسل


وكان المخرج محمد سامي ضيفاً على برنامج "أنا سعيد" تقديم الإعلامي سعيد جميل، والمذاع عبر قناة "القاهرة والناس".

 

وكشف سامي، خلال المقابلة عن تفاصيل المسلسل الذي يجمعه بالنجم محمد رمضان، قائلا: "المسلسل يحمل اسم «العمدة» ويتناول قصة جعفر العمدة، الذي يعيش وأسرته في حي السيدة زينب".

 

 

وبحسب تصريحات تليفزيونية لمخرج العمل، فإن «العمدة» متعدد الزيجات، ويعيش مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروها.

 

وأضاف "سامي" حديثه قائلا: "قرر العمدة أن يتحمل الألم بمفرده، ولذا يقنع زوجته أنه عثر على نجله ومات، ويقوم بزيارة قبره من حين لآخر لإقناع زوجته بالحكاية".

 

 

وخلال الأحداث يضطر "العمدة" إلى الكذب على أسرته بأن الابن توفى خلال مدة تتجاوز الـ20 عامًا، وبحسب ما نشر محمد رمضان عبر حسابه بموقع "انستجرام"، فإن هناك قصة حب تجمعه بالفنانة زينة، التي تجسد شخصية عايدة بالمسلسل، قائلا: "قديمًا كان هناك عنتر وعبلة، أما الآن جعفر وعايدة".

 

يذكر أن مسلسل "العمدة"، هو التعاون الثالث الذي يجمع  محمد رمضان، والخرج محمد سامي، في الأعمال الدرامية، حيث تعاونا من قبل في : "مسلسل الاسطورة،،مسلسل البرنس"، وجاء فيلم جواب اعتقال هو التعاون السينمائي الوحيد الذي جمعهم.

اقرأ المزيد.. استقرار الحالة الصحية.. آخر تطورات حالة حلمي بكر بالرعاية المركزة