بعد اعتذاره عن افتتاح «الأقصر السينمائي».. محمد رمضان يوجه كلمة للمحافظ| فيديو

تكريم "محمد رمضان" بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
تكريم "محمد رمضان" بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كرمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، خلال حفل افتتاح الدورة ال١٢ بمعبد الأقصر، الفنان محمد رمضان.

 

وأعرب رمضان عن سعادته بالتكريم الذي تسلمه من الفنان الكبير محمود حميدة، موجها الشكر لإدارة المهرجان على التكريم، ولكنه وجه كلمة لمحافظة الأقصر المستشار مصطفى الألهم الذي اعتذر عن الحضور لارتباطه بمواعيد عمل مسبقة.

 

وقال محمد رمضان: «كنت أتمنى وجود المحافظ، تقديرا لهم، وأنه في كل مكان يذهب إليه يستقبله المحافظ، موجها شكره لأهل الأقصر لحفاوة استقبالهم وترحيبهم».

 

تقام فعاليات المهرجان في الفترة من 4 إلى 9 فبراير الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وإدارة المخرجة عزة الحسيني ، والرئاسة الشرفية للفنان محمود حميدة ، ويتضمن حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين والمبدعين الراحلين، وهم اسم الفنان صلاح منصور "بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده" ويتسلم التكريم رئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز.

 

كما يتم تكريم اسم الفنان الممثل هشام رستم من تونس، ويتسلمها المخرج "يونس بن هجرية" المشارك بفيلم "الجترة"، وتكريم اسم الفنانة الجزائرية الراحلة شافية بودراع، ويتسلمها المخرج الجزائري أنيس جاد صاحب فيلم "الحياة ما بعد".

وفي ختام حفل الافتتاح يتم تكريم ايضا المنتج الموزمبيقي بيدرو بمينتا، والمخرج السنغالي منصور صورا واد، والموسيقار المصري هشام نزيه، والفنان المصري محمد رمضان.

اقرأ أيضاً - مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم محمد رمضان خلال حفل الافتتاح