مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم محمد رمضان خلال حفل الافتتاح

نكريم "محمد رمضان" بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
نكريم "محمد رمضان" بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كرم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ١٢، الفنان محمد رمضان، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي يقام بمعبد الأقصر.

وأعرب محمد رمضان عن سعادتها بالتكريم، مؤكدا أنه في قمة سعادته لتكريمه بمهرجان كبير في حكم مهرجان في أهمية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وقال: «كل سنة واحنا بخير وبسلامة، والجائزة دي فتاريخي بجد، شرف عظيم أن استلم جائزة من نجم كبير استاذ محمود حميدة، وبشكر سيد فؤاد مؤلف فيلمي الاقدم، وبشكر مجدي أحمد علي مخرج فيلمان القادم بردو».

وتابع «سعيد بوجودي، وكا قال هشام نزيه اجنا محتاجين اننا نحافظ على تاريخ جدودنا بإمكنايت هذا العصر، ونحاول دائما أن نترك أعمالنا في سينما الخلود».

وواصل: «وبشكر نائب المحافظ على التنظيم الأكثر من رائع، وكل الشكر لأهالي الأقصر العظام والظيبين على استقبالهم الجميل لينا».

تقام فعاليات المهرجان في الفترة من 4 إلى 9 فبراير الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وإدارة المخرجة عزة الحسيني، والرئاسة الشرفية للفنان محمود حميدة.

وتضمن حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين والمبدعين الراحلين، وهم اسم الفنان صلاح منصور "بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده" ويتسلم التكريم رئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز، كما يتم تكريم اسم الفنان الممثل هشام رستم من تونس، ويتسلمها المخرج "يونس بن هجرية" المشارك بفيلم "الجترة"، وتكريم اسم الفنانة الجزائرية الراحلة شافية بودراع، ويتسلمها المخرج الجزائري أنيس جاد صاحب فيلم "الحياة ما بعد".

وفي ختام حفل الافتتاح يتم تكريم أيضا المنتج الموزمبيقي بيدرو بمينتا، والمخرج السنغالي منصور صورا واد، والموسيقار المصري هشام نزيه، والفنان المصري محمد رمضان.

اقرأ أيضا | نبيل الحلفاوي يعلق على آداء الأهلي في الشوط الأول «أبطأ»