تليفريك العين السخنة والجلالة.. رحلة سياحية في 10 دقائق

تليفريك العين السخنة والجلالة.. رحلة سياحية في 10دقائق
تليفريك العين السخنة والجلالة.. رحلة سياحية في 10دقائق

من العين السخنة إلى الجلالة، يظهر التليفريك كواحد من أفضل مواقع التنقل والمتعة، حيث يبلغ طوله 4 كيلو و375 مترا، كما أنه الثالث من نوعه في مصر.

 

ويضم التليفريك محطتين: الأولى أعلى الجبل والأخرى أسفل الجبل، وبه 9 عربات جاهزة للتشغيل فى أى وقت، ويضم 23 عمودًا لحمل «كبل» التليفريك، وتتحمل كل كابينة حمولة تصل إلى 750 كيلو جراما، أى ما يصل إلى 10 أفراد، كما أن الرحلة الواحدة بين المحطتين تستغرق ما يقرب من 15 دقيقة، فتصل سرعته لـ5 أمتار فى الثانية.


تليفريك العين السخنة

 

تبلغ مسافة رحلة التليفريك 1.2 كيلومتر تدوم مدة 10 دقائق ذهابًا ومثلها إيابًا، وتأخذ الركاب من البورتو إلى أعلى قمة جبل السخنة، والكثير ممن استمتعوا بهذه الرحلة ينصحون بالذهاب فى وضح النهار وتأجيل العودة إلى ما قبل الإغلاق بفترة مناسبة لرؤية الغروب.

 

ويعد تليفريك العين السخنة أول تليفريك فى مصر، ومن أهم أماكن السياحة فى العين السخنة التى تستحق التجربة لرؤية مشاهد بانورامية رائعة.


لكونه جزءًا من منطقة حيوية، فيمكن القول إن البورتو والتليفريك من أجمل الأماكن السياحية فى مصر بمنطقة العين السخنة المتألقة.


ومن جانب آخر تشتهر منطقة جبال الألب باستخدام كبير للتليفريك وبشكل عام تستخدمه العديد من دول أوروبا الغربية مثل: سويسرا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، النمسا، السويد، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى حول العالم كالجزائر، الولايات المتحدة.

 

وأرمينيا وكازاخستان وتشيلى والعراق ولبنان وكذلك فى المملكة العربية السعودية، حيث كان هدفها تسهيل نقل الحجاج من الطائف إلى مكة.

 

اقرأ ايضاً | لأول مرة.. "السكة الحديد" تسير رحلات نقل بضائع من ميناء السخنة إلى العاشر من رمضان