الأرصاد: نشاط للرياح بمعظم مناطق الجمهورية.. الأحد

نشاط للرياح
نشاط للرياح

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تتسم بالاعتدال على القاهرة الكبرى وتسجل درجات الحرارة حوالي 9 درجات ليلا مع استمرار وجود فرص لسقوط الأمطار بين خفيفة ومتوسطة على المناطق الشمالية المطلة على البحر المتوسط.

 

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي ام سي"،؛ أن الجو سيشهد بعض التقلبات الجوية بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي على البحر المتوسط يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.





وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بداية من غدٍ الأحد سيكون هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، وخاصة في المناطق الشمالية وستكون سرعتها حوالي 40 كم ومحملة بالرمال والأتربة، وخاصة في الأماكن المكشوفة والمدن الجديدة.



وتابعت منار غانم، أن بداية من اليوم الإثنين سيزيد نشاط للرياح القادمة من البحر المتوسط وستزيد من إحساسنا بالبرودة ويؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة؛ مضيفة أنه من المتوقع إستمرار نشاط الرياح لنهاية الأسبوع الذي سيؤدي اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.



وأكملت غانم، أن سيكون هناك ارتفاع للأمواج سيتجاوز 3 أمتار مما يؤدي إلى عدم ملائمته الصيد والملاحة البحرية مع زيادة فرص سقوط الأمطار بين متوسطة وغزيرة لتشمل بعض الأماكن الموجودة في جنوب الوجه البحري في مدن القناة وسيناء.