انطلاق المهرجان الكشفي والإرشادي السابع بجامعة سوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الكشفي والإرشادي السابع بجامعة سوهاج، والذي تنظمه إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، تحت شعار "نحو الجمهورية الجديدة"، بالمخيم الكشفي بالحرم الجامعي الجديد، بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وصبري إبراهيم مدير عام رعاية الشباب المركزية، وحمادة حبارير مدير إدارة الجوالة بالجامعة، والطالب زياد ممدوح قائد المهرجان، ولفيف من عمداء الكليات المشاركة بالمهرجان.

وأكد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة على أن الجامعة تحرص على تنفيذ مثل هذه المهرجانات والأنشطة الطلابية المختلفة والتي تسهم فى تأهيل الكوادر الشبابية ومشاركتهم في البناء المجتمعي والتنمية المجتمعية المستدامة، من خلال اكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لخلق جيل قادر على الاندماج مع الغير، وجيل واع لديه انتماء لوطنه.

ووجه الدكتور حسان النعماني في بداية كلمته شكره لجميع الكليات المشاركة بالمهرجان، والذي يهدف إلى تنمية المهارات اليدوية للطلاب المشاركين بالمهرجان، كما يتضمن العديد من الأنشطة الخارجية، داعياً الطلاب الى ضرورة التعاون وترسيخ أواصر الإخاء والصداقة فيما بينهم، وخلق التآلف والمحبة بين أفراد الكشافة.

وهنأ الدكتور عبد الناصر يس جميع الطلاب والوفود المشاركة في المهرجان من داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تسهم بشكل إيجابي في إعلاء قيم التطوع والخدمة العامة، ورفع الروح المعنوية للطلاب وتبادل الخبرات وتنمية روح التعاون فيما بينهم، بالإضافة الى صقل مهارات الاعتماد على النفس والقيادة والعمل بروح الفريق.

وأضاف صبري إبراهيم، أن المهرجان يشارك به ١٧ كلية، وعدد من الطلاب من محبي الحركة الكشفية للمشاهدة والمشاركة في أنشطة المهرجان، والتي تتضمن عدد من المعسكرات الكشفية، التشجير، الدهان والصناعات الخشبية، وحفلات السمر والطهي الخلوي، ويستمر حتي يوم ٥ فبراير الجاري، مقدماً شكره لإدارة الجامعة لتقديم كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي لهما قبل انطلاق المهرجان .

وأضاف حماده حبارير، أن المهرجان بدأ بطابور العرض للكليات المشاركة، حيث رددت الفرق المشاركة قسم الجوالة ببذل أقصى جهدهم نحو الله ونحو الوطن، كما تفقد رئيس الجامعة المقار الكشفية وتعرف على الأنشطة المنفذة بها، في جو يسوده الفرحة والأغاني الوطنية.

جدير بالذكر أن قائد لجنة التحكيم بالمهرجان القائد مصطفى أبو السعود من جامعة بني سويف، والقائد محمد صادق مستشار لجنة التحكيم.

اقرأ أيضا| «طلاب من أجل مصر» بجامعة سوهاج  يوزع بطاطين وملابس على الأسر الأكثر احتياجًا