المذنب الأخضر.. سبب ربطه بيوم القيامة وتاريخ أول ظهور له  

المذنب الأخضر
المذنب الأخضر

حلَّ يوم  الأربعاء 1 فبراير 2023، مذنب أخضر نادر بالقرب من الأرض للمرة الأولى منذ العصر الحجري قبل 50000 عام.

 

وصل المذنب C / 2022 E3 (ZTF)) إلى أقرب نقطة من الكرة الأرضية الأربعاء 1 فبراير 2023، عند الساعة  (06:00 مساءً بتوقيت جرينتش) وعلى مسافة 42.7 مليون كيلومتر .

 

 

وأثار اقتراب ظهور المذنب الأخضر من الأرض، ردود أفعال ومخاوف واسعة، حيث قال عنه الباحث في الفيزياء الكونية آي إم تي إتش: "زائر للأرض هذه الأيام لم يزرها منذ 50 ألف سنة ، إنه المذنب "ZTF". 

 

والكثير من الأشخاص كان لديهم مخاوف من ظهور المذنب بعد 50 ألف، حيث ربط برقم 50 ألف والذي ذكر في القرآن الكريم في قول الله سبحانه وتعالى "تعرج الملائكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة"،  وهو يعني يوم القيامة.

 

وقد اكتشف الباحثون في منشأة "Zwicky Transient" الفلكية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية المذنب "C/2022 E3 (ZTF)" في مارس من عام 2022، وحظي بلقب "المذنب الأخضر" بسبب وهجه، ويظن العلماء أنه يأتي من سحابة أورط، وهي مجموعة من الأجسام الجلدية، يعتقد أنها تقع في الجزء الخارجي من المجموعة الشمسية.

 

 كانت المشاهدة الأخيرة للمذنب من الأرض في العصر الحجري قبل 50000 عام.

 

ويتميز المذنب (ZTF) بمدار هندسي ذو وضعية مثالية بالنسبة للأرض، فعادة عندما تمر المذنبات بالقرب من الشمس تصبح زاوية استطالتها صغيرة وتختفي في وهج الشمس لبضعة أسابيع، ولكن لم يحدث ذلك .