ديشامب يعلق على اعتزال فاران الدولي مع منتخب فرنسا

ديشامب و رافائيل فاران
ديشامب و رافائيل فاران

تحدث ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن قرار المدافع الدولي رافائيل فاران لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الاعتزال دوليا بعد مسيرة ليست بالطويلة في صفوف الديوك في عمر 29 عاماً.

وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "اتصل بي رافائيل قبل بضعة أيام ليشرح لي أنه يريد إنهاء مسيرته الدولية".

أضاف ديشامب: "إنه فتى ذكي، يعرف كيف يأخذ وقتًا للتفكير، ويوازن بين الإيجابيات والسلبيات قبل أن يتخذ قرارًا، دون الخوض في تفاصيل تبادلنا، يعتقد فاران أنه وصل إلى نهاية مغامرته مع الفريق الفرنسي".
وشدد ديشامب في حديثه: "لقد مررت بموقف مشابه إلى حد ما له، أتفهم حججه وأحترم قراره على الرغم من أنه يبدو مؤسفًا لكل شيء كان قادرًا على القيام به مع المنتخب حتى كأس العالم الأخير".

قبل فاران، أعلن الكابتن هوجو لوريس والحارس الثاني للمنتخب الفرنسي ستيف مانداندا، اعتزالهما اللعب الدولي مع المنتخب الفرنسي".

وواصل فاران حديثه: "بالطبع لا يمكنني طي هذه الصفحة بدون بعض المشاعر، نظرًا للعلاقات التي قمنا بتشكيلها منذ أغسطس 2012، مثل هوجو لوريس، كانوا في كل تجمع مع فريقي، باستثناء الإصابة، فاران الذي كان شابًا في ذلك الوقت، كان موهوبًا ناشئًا في ريال مدريد، وكان ضمن فريقي الأول في المباراة الودية ضد أوروجواي في لوهافر، وسرعان ما أثبت نفسه كبداية".

وواصل مدرب فرنسا حديثه: "لقد لعب رافائيل دورًا محوريًا داخل وخارج الملعب على مدار العقد الماضي، كان من دواعي سروري أن أكون مدربًا له وأعلم أن هذا هو الحال بالنسبة لجميع طاقمي أيضًا، أتمنى له أفضل تطور وسعادة ممكنة".

وقدم فاران إجمالي 93 مباراة مع منتخب فرنسا، كل ذلك تحت إدارة ديشان بعد ظهور المدافع لأول مرة في مارس 2013.

قال فاران عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، "لقد كان تمثيل فرنسا على مدار عقد من الزمان من أعظم الأشياء التي قمت بها في حياتي، في كل مرة ارتديت فيها قميص الديوك الأزرق المميز، شعرت بفخر كبير".              

وأضاف: "لقد بذلت قصارى جهدي مع منتخب بلادي، لعبت بكل مشاعري ورغبت في الفوز بكل مباراة خضتها، لقد فكرت في هذا القرار لعدة أشهر وقرر الاعتزال الدولي".

أكمل مدافع مان يونايتد: "عندما كنت طفلًا، تابعت مونديال 1998، لقد جعلني هذا الجيل أشعر بمشاعر لا توصف، هذا ما جعلني أحلم كذلك بتكرار هذا الإنجاز وتحقق في عام 2018 في روسيا، كانت لحظة لا تنسى أبدًا، جعلتني أشعر بالفخر الشديد".

تابع: "كل هذه الانتصارات لم تكن لتحدث إلا من خلال دعم ومساندة المدرب، ديديه ديشامب، وكذلك في وجود هذا الجيل الرائع من اللاعبين، ستظل لحظات الفوز والفرح في وجداني ولا يمكن نسيانها أبدًا".

واصل رافاييل فاران: "لقد استقبلتنا الجماهير بشكل رائع حتى مع خسارتنا للقب في نهاية العام الماضي، وسأفتقد كل هذه اللحظات الفريدة مع منتخب فرنسا، لكن لدينا لاعبين رائعين موهوبين للمستقبل لتحمل المسئولية، أشكر الجميع من أعماق قلبي".

اقرأ أيضا|مدافع المان يونايتد يعتزل اللعب الدولي مع الديوك