وفد من السفراء العرب والمنظمات الدولية بالمغرب يزور معرض السيرة النبوية بالإيسيسكو

معرض السيرة النبوية بالإيسيسكو  بالمغرب
معرض السيرة النبوية بالإيسيسكو بالمغرب

زار وفد من مجموعة عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية بالمملكة المغربية، اليوم الخميس المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط.

وقد استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، الوفد مؤكدا أن المنظمة في إطار رؤيتها واستراتيجيتها الجديدة تولي أهمية خاصة لبناء قدرات ودعم النساء في جميع المجالات، لأنهن أساس بناء المجتمعات المتطورة المزدهرة.

وقال إن المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بمقر الإيسيسكو ثمرة شراكة استراتيجية بين المنظمة ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، موضحا أنه يأتي في إطار جهود الإيسيسكو الساعية لإظهار الجوانب الحضارية في السيرة النبوية، وتقديم الصورة الصحيحة للإسلام الوسطي إلى العالم.

وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من الزوار منذ افتتاحه، ويتوافد عليه أبناء الشعب المغربي من جميع المدن والفئات العمرية، وكذلك من المقيمين وضيوف المملكة المغربية، وتجاوز عدد زواره نصف مليون زائر منذ افتتاحه أمام الجمهور العام في 28 من نوفمبر 2022.

وخلال الجولة استمع الوفد إلى شرح مفصل حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، وتقنيات العرض الحديثة، التي تعتمد الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الواقع المعزز، لتنقل الزائر افتراضيا إلى زمن النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا | دكتوراة عن الأخرويات بين الحضارة المصرية القديمة والفكر الإسلامي

وعقب الجولة أشادت عضوات الوفد بالمعرض والمتحف، ونوهن بأنه يجعل الزائر يعيش تجربة علمية وروحية داخل أروقته، لما يتضمنه من معلومات موسوعية عن السيرة النبوية العطرة وعرضها باستخدام أحدث التقنيات، وعبرن عن خالص الشكر والتقدير لمنظمة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، على إقامة هذا الصرح العلمي الكبير.