إطلاق حملات توعية حول مخاطر المخدرات والإدمان بمعرض القاهرة للكتاب| صور

جناح صندوق مكافحة ومعالجة الإدمان والتعاطي بمعرض الكتاب
جناح صندوق مكافحة ومعالجة الإدمان والتعاطي بمعرض الكتاب

أقيم برنامج "أنت أقوى من المخدرات" لصندوق مكافحة ومعالجة الإدمان والتعاطي خلال معرض القاهرة الدولي الرابع والخمسين للكتاب بالمركز المصري للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

أطلقت المبادرة بعض الحملات التوعوية من خلال توزيع ملصقات حول مخاطر المخدرات والإدمان ومن خلال نصب نموذج كبير للاعب محمد صلاح كدعاية، بالإضافة إلى تصميم لعبة دخان وسلالم للأطفال مع عبارات حول "أنت أقوى من المخدرات ".

قامت بوابة أخبار اليوم بجولة داخل المنطقة الخاصة بالأطفال والألعاب والمسابقات لنشاط برنامج أنت أقوى من المخدرات، التقط بوابة أخبار اليوم أميرة رجب مسئول برنامج صندوق مكافحة ومعالجة الإدمان والتعاطي داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب.

قالت أميرة لبوابة أخبار اليوم هدفنا الأطفال في المقام الأول بعمل توعية من خلال مشاركتهم في الألعاب وتوصيل الرسائل الايجابية بطريقة ترفيهية، وذلك من خلال العاب معروفة للأطفال ولكن بمعني جديدة ، مثل لعبة السلم والدخان، وتقديم مسابقات بجوائز لنشر السعادة بين الاطفال وتشجيعهم علي القراءة والمعرفة .

واشارت أميرة رجب بأن هناك تواصل مباشر مع الشباب لنشر الوعي الثقافي بينهم والحد من نشر المخدرات بينهم ، وذلك من خلال دورات وندوات في جميع المحافظات ، وأيضاً يوجد خط ساخن لصندوق مكافحة ومعالجة الإدمان يحافظ علي سرية المعلومات ويشارك في حل المشكلة وعلاجها.

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54، خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير. 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 25 يناير، فعاليات المعرض بحضور وزراء ومثقفين مصريين وعرب، فيما فتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارًا من اليوم التالي.

 وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض لهذا العام، فيما اختير الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معًا نقرأ، نفكر، نبدع". 

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

معرض الكتاب يتحدى الطقس البارد.. «حياة كريمة» تتألق بالغيط وورش أشغال بـ«القومي المرأة»