تضر البيئة ومصدر ازعاج.. حي باب الشعرية يحظر هذه الأنشطة التجارية

حي باب الشعرية بمحافظة القاهرة
حي باب الشعرية بمحافظة القاهرة

أصدر حي باب الشعرية بمحافظة القاهرة بيانا أكد في حظر مزاولة بعض الأنشطة التجارية داخل شوارع الحي، وتضمنت هذه الأنشطة معارض السيارات وورش السمكرة وورش النجارة ومحلات ذبح وبيع الطيور واستوديوهات تسجيل الموسيقى، ومحلات ورش المعادن ومحلات الشون والصوامع ومحلات دهان الأثاث والأخشاب ومحلات تشغيل الفلين.

وأكد الحي، أن هذه الأنشطة تضر البيئة وتسبب مصدر ازعاج للمواطنين كما أن بعض هذه الأنشطة يستخدم مواد بها خطورة على البيئة والمواطنين 


من جانب آخر، واصلت محافظة القاهرة فتح منافذ جديدة بكافة مناطق القاهرة لتوفير السلع المخفضة للمواطنين خاصة بالأحياء الأكثر احتياجًا حيث افتتح د.حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية نائبًا عن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منفذًا بشارع شبرا لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق .


وأكد محافظ القاهرة، أن افتتاح المنافذ يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الاساسية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تحرص على أن تضم المنافذ كافة السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والفاكهة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة فى ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية. 


وأكد محافظ القاهرة، أن منافذ "أهلا رمضان" التى أقامتها محافظة القاهرة تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتوافر السلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق .

اقرأ أيضا

 «معرض الكتاب» بهجة وحياةl أجمل رحلة في «إجازة نص السنة»