ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الاثنين 16 مايو، أن القوات الحكومية شنت قصفا مدفعيا على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ريف حمص.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" أن القوات الحكومية قصفت مناطق في محوري الهلالية وأم شرشوح بريف حمص الشمالي، دون أنباء عن إصابات.

من جانب آخر، لا تزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم داعش من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في ريف حمص الشرقي، وسط تنفيذ الطائرات الحربية للمزيد من الضربات على مناطق الاشتباك.

وأصيب 3 مدنيين بينهم طفل في قصف صاروخي استهدف حي سيف الدولة وحي الزبدية فيحلب، فيما شن الطيران السوري غارات جوية على حيي الموظفين والصناعة بدير الزور شرق سوريا.

وفي ريف إدلب شمالي سوريا، سقط قتلى وجرحى في قصف للقوات الحكومية بالقنابل العنقودية على مدينة جسر الشعور، كما شن الطيران الحكومي السوري غارات على بلدتي الهبيط والتمانعة بريف ‫إدلب الجنوبي.

وتعرضت بلدة اليمضيمة لقصف مركز بالصواريخ في ريف اللاذقية، وقامت القوات الحكومية بحرق الأراضي الزراعية في بلدة مسحرة في القنيطرة.

وتستمر العمليات القتالية في سوريا، حيث استهدفت الطائرات السورية التابعة للقوات الحكومية منازل المدنيين والأحياء السكنية في مدنية داريا المحاصرة.

وأظهرت صور بثها ناشطون تساقط قذائف على الأحياء السكنية وأعمدة الدخان تتصاعد من المنازل.