للمرأة الحامل.. فوائد صحية عند تضمين «الجوز» في النظام الغذائي اليومي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قد يبدو أن ما تأكله وما يجب تجنبه هو الأمر الأكثر إرباكًا أثناء الحمل، ولكن هل تعلم أن ما تتناوله خلال هذه المرحلة قد يؤثر على صحة طفلك الذي لم يولد بعد وعلى نموه، وهناك العديد من الخرافات حول الأطعمة التي يجب تناولها حول فترة الحمل.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، هناك فوائد صحية عند تضمين الجوز في نظامك الغذائي اليومي أثناء الحمل.

اقرأ ايضا:أكثرها رومانسية ..«أوتر إن» أصغر الفنادق العائمة في العالم | صور

يحسن صحة الدماغ والرؤية

يمكن أن يساعد تناول الجوز المنقوع يوميًا في تعزيز صحة الدماغ ورؤية الطفل الذي لم يولد بعد في مرحلة النمو، كما أنه يضمن تكوينًا أفضل لأنسجة المخ، ويرجع ذلك إلى وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض ألفا لينولينيك في الجوز.

تعزيز المناعة

يمكن أن تساعد إضافة الجوز إلى النظام الغذائي اليومي في تعزيز المناعة بشكل طبيعي، ويرجع ذلك إلى وجود مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين مناعة الأم الحامل، ولكنها في نفس الوقت تعزز أيضًا مناعة الطفل الذي لم يولد بعد.

صحة القلب

يمكن أن يساعد تضمين الجوز كوجبة خفيفة في الحفاظ على صحة القلب، وتقليل الكوليسترول السيئ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي قد تكون عقبة من حيث الحمل.

نمو الطفل

يحتوي الجوز على نسبة عالية من المعادن، خاصة أن الكمية العالية من النحاس في الجوز تضمن نموًا أفضل للجنين في المرحلة التكوينية.

يعزز صحة الدماغ

قد يساعد الجوز في تقوية ذاكرة الأم الحامل والطفل الذي لم يولد بعد، ويرجع ذلك إلى تركيز مضادات الأكسدة والمواد المغذية مثل الدهون المتعددة غير المشبعة والبوليفينول وفيتامين E التي تقلل الإجهاد التأكسدي وتعزز الصحة المعرفية للطفل.

السكر والتحكم في الوزن

يمكن أن يساعد تضمين الجوز في النظام الغذائي كوجبة خفيفة أو تناوله نيئًا في تحسين إدارة الأنسولين، مما يساعد أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة في الجوع وإدارة الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم، والتي قد تكون ضارة للجنين.