استمرار تساقط الامطار على السواحل الشمالية غداً  وأربعة نصائح للمواطنين 

الأرصاد تكشف أخر تطورات حالة عدم الاستقرار الجوية

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بالرغم من أن البلاد شهدت ارتفاعات متتالية الفترة الماضية في درجات الحرارة بشكل أكبر من معدلاتها في مثل هذا التوقيت، إلا أن فصل الشتاء لم ينته ولازالت الاجواء تشهد تقلبات جوية وهو ما حدث مؤخراً بتأثر البلاد بتقلبات جوية، أهمها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمصادر كتل هوائية مختلفة ومنخفض جوي، من جنوب قارة اوروبا ومنخفضين جوين في طبقات الجو العليا ".

ولفتت إلى أن درجات الحرارة العظمى سجلت اليوم في القاهرة 18 رجة مئوية نزولاً من 23 درجة مئوية، بالإضافة لأمطار غزيرة  على محافظات الاسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط  كانت مصحوبة في بعض الأحيان مصحوبة بحبات من البرد خلال الساعات الماضية متوقعة استمرار تساقط الأمطار خلال الساعات القادمة بالأخص على السواحل الشمالية حتى مساء الاربعاء .

ووجهت الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين في ظل حركة الرياح الكبيرة التي تصل إلى 35-40 كليو متر في الساعة الامر الذي يزيد من الإحساس ببرودة الطقس بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة.

وشددت على ضرورة التزام المواطنين بالملابس الشتوية الثقيلة خاصة في المساء حيث تكون الاجواء مائلة للبرودة نهاراً شديدة البرودة مساء وحتى الساعات الأولى من الصباح في غالب الأحيان وتوقعت أن تصل درجات الحرارة العظمي في القاهرة غداً 17 درجة مئوية والصغرى عشر درجات مع قيم  تصل إلى 6-7 دجات مئوية على شمال ووسط الصعيد غداً .

متوقعة أن تشهد الاجواء تحسناً من جهة تساقط الأمطار على الشمال يوم  الخميس لكن ستبقى درجات الحرارة منخفضة حتى منتصف الاسبوع.

اقرأ أيضاً | أجواء شتوية ممطرة ومنخفض جوي يؤثران على البلاد