«الكوخ الـ72 ساعة».. سر العلاج السحري للتوتر| صور

الكوخ الـ72 ساعة
الكوخ الـ72 ساعة

الاسترخاء التام في طبيعة دالسلاند،  قصة مميزة حاضرة بقوة في صمت الغابات والنوم تحت النجوم في منازل مصنوعة من الزجاج تسمى بـ«كابينة 72 ساعة».

 

و«كابينة 72 ساعة» هو مشروع ابتكره باحثون من معهد كارولينسكا في العاصمة السويدية ستوكهولم، وهي تجربة اجتماعية روج لها مجلس السياحة السويدي والتي حددت علاجًا للتوتر كهدف لها، لاستعادة الصحة الجسدية والعقلية، ويهدف هذا المشروع إلى تقريب الناس قدر الإمكان من الطبيعة لزيادة الشعور بالرفاهية.


داخل جزيرة هنريكهولم الخاصة على بحيرة إيلمين الواقعة في الجنوب الشرقي من دالسلاند بالسويد، حيث تم بناء منازل غير عادية من الزجاج وخشب الكرز تسمح بالعيش بمعزل عن بقية العالم، مغمورًا تمامًا في مناظر طبيعية رائعة بين الغابات الكثيفة والبحيرات الكبيرة والجبال والأنهار الجليدية.

 


وبحسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس»، قام باحثون من معهد كارولينسكا بتجربة، شملت 5 أشخاص تعرضوا لوظائف مرهقة: سائق تاكسي باريسي وضابط شرطة ألماني، وصحفي إنجليزي ومذيع تلفزيوني بريطاني، ومنظم حدث في نيويورك، محرومون من جميع الأجهزة التكنولوجية ومعزولين عن بقية العالم.

 

اقرأ أيضًا| «كارجو هولد» بجنوب أفريقيا الأبرز.. أجمل 5 مطاعم تحت الماء في العالم 

 

وأمضى المشاركون وقتهم في الحرث عبر مياه البحيرة في زورق، وتعلموا التعرف على النباتات الطبية ولعبة الطبخ والسمك فوق النار. وبعد 72 ساعة، انخفض مستوى الإجهاد لدى "المفحوصين" بنسبة 70٪ وأظهر كل منهم تحسنًا في ضغط الدم وزيادة قوية في الإبداع.

 


البيوت الزجاجية لكابينة 72 ساعة، المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة متاحة الآن لأي شخص يرغب في قضاء 3 أيام منفصلة تمامًا عن العالم لاستعادة توازنه النفسي الجسدي، وإقامة "التخلص من السموم الطبيعية" التي أصبحت مبادرة سياحية يشرف عليها "مجلس السياحة في غرب السويد" و"زيارة السويد"، لكنها تصبح مغلقة خلال فصل الشتاء على أن يعاد فتح "الكبائن الشفافة" في فصل الربيع.