أصل الحكاية في الثمانينيات.. أول امرأة وثقت الأزياء في نيويورك| صور

المرأة التي وثقت أسلوب الشارع غير التقليدي
المرأة التي وثقت أسلوب الشارع غير التقليدي

صورت المصورة إيمي أربوس فيلم «On the Street» لصالح Village Voice في نيويورك،من عام 1980 إلى عام 1990، لتوثيق الأزياء المذهلة التي صممها الفنانون والموسيقيون وعشاق الموضة في ذلك الوقت، لقد استولت على جوهر عقد، ودون أن تدرك ذلك، نهاية حقبة براءة ما قبل الإيدز، الآن قام المخرج جون سبيلوس بعمل فيلم وثائقي عن تلك الصور ، عن Arbus وحول "عارضاتها" من الثمانينيات.

مرت خمسة وأربعون عامًا منذ نشره في عام 1978، ولكن كتاب أسلوب إيمي أربوس "On the Street" لا يزال على الأرجح أحد أكثر الأشياء إثارة للاهتمام التي يمكنك وضعها على طاولة القهوة الخاصة بك، لسنا متأكدين من السبب الذي جعلنا نستغرق أكثر من عقد من التدوين لمشاركة عملها ، ولكن التأخير أفضل من عدم التأخير.

إيمي أربوس هي مصورة مشهورة تشتهر بصورها لأناس من جميع مناحي الحياة، ولدت وترعرعت في نيويورك ، ودخلت العالم في 23 فبراير 1954 ، ونشأت محاطة بالفن والتصوير الفوتوغرافي، كانت والدتها المصور الأسطوري ديان أربوس ، الذي كان لديه أيضًا القدرة على كشف الروح البشرية بطريقة ما من خلال عدستها.

بدأت إيمي حياتها المهنية كمصورة في أوائل الثمانينيات، وسرعان ما اكتسبت التقدير لصورها الصريحة للمشاهير والفنانين وشخصيات بارزة أخرى، سوف تكتشف وجهًا جديدًا لما قبل فوغ مادونا وسط صورها من الشارع.

تذكرت أربوس في مقابلة مع The Village Voice في عام 2015: " كانت هناك شائعة أنها كانت نائمة على أرضية الاستوديو الخاص بها" ، كانت هي التي كانت تتسكع عارية في غرفة خلع الملابس للنساء لفترة أطول من أي شخص آخر، وفكرت: "جيد لك.. إذا كان لدي جسد كهذا ، كنت سأفعله أيضًا. "


صورها لعمود في The Village Voice ، كثير منها سينتهي بها المطاف في كتابها الشهير بأسلوب الشارع، تحدد مدينة نيويورك الأسطورية ، المليئة بالأناقة والشجاعة والشجاعة.


أوضحت أربوس وهي تنظر إلى عملها: "كان الاتجاه الوحيد الذي أعطيت لي هو تصوير أي شخص جعلني أدير رأسي"، "كانت النظرية الكامنة وراء صفحة On the Street بأكملها لمدة عشر سنوات هي أن هؤلاء الأطفال كانوا يخترعون الأنماط التي كان من المقرر أن يستعيرها "المصممون مثل" مارك جاكوبس ، وآنا سوي."

في مسيرتها المهنية اللاحقة ، اشتهرت Arbus أيضًا بعملها الوثائقي، سافرت إلى مواقع مختلفة حول العالم ، بما في ذلك الهند وجنوب إفريقيا وكوبا لتصوير الأشخاص وتوثيق حياتهم، تقدم هذه الصور لمحة عن التجارب والثقافات المتنوعة لأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

تقدم صورها وعملها الوثائقي نظرة ثاقبة على حياة الناس من جميع مناحي الحياة، لا يزال يعمل خارج الاستوديو في قرية جرينتش ، ولا يزال يعمل في إلهام وإبهار الجماهير في جميع أنحاء العالم.