محافظة الجيزة: تخفيض وقطع لمياه الشرب عن بعض المناطق.. الأحد والاثنين 

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت محافظة الجيزة، اليوم السبت، أنه في سيتم تخفيض وقطع لمياه الشرب عن بعض مناطق المحافظة، يوم غدٍ الأحد وبعد غدٍ الاثنين.

 

يأتي ذلك في إطار ما تشهده من تنفيذ مشروعات قومية لتحقيق التنمية وتحسين جودة الحياه للمواطنين؛ تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومنها تنفيذ مشروع تحويل مصرف ناهيا المكشوف إلى مسار بديل مغطى للقضاء على أحد اكبر مصادر التلوث بمناطق بولاق الدكرور والمعتمدية وناهيا بكرداسة، وتحسين البيئة لأهالي تلك المناطق، ومن ثم ردمه لإنشاء محور مروري بديلًا عنه لتحسين الحركة المرورية بالمنطقة.

 

اقرأ أيضا| إزالة 19 كشكًا وفاترينة غير مرخصة بالجيزة

 

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الأمر سيستلزم اتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية، منها قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتخفيض ضح مياه الشرب بعددِ من المناطق لتنفيذ الأعمال على النحو التالي:

 

أولا : تخفيض منسوب ضخ المياه ليلاً عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية، يوم الأحد الموافق 29/1/2023 من الساعة 12 مساء وحتى 10 صباح يوم الاثنين الموافق 30/1/2023.

 

ثانيا: قطع المياه عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية من الساعة 10 صباح الاثنين الموافق 30/1/2023 حتى الساعة 10 مساء الإثنين.

 

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجهات المنفذة بضرورة الانتهاء من أعمال التنفيذ وفقاً للجدول الزمني المحدد والعمل على تقصيرها وعدم تجاوزها وموجهاً رؤساء أحياء بولاق الدكرور والعمرانية بالمتابعة والتنسيق مع الأجهزة المعنية لاتخاذ اللازم في هذا الشأن وإزالة اي معوقات من شأنها التأثير علي التوقيتات المحددة.

 

وأهابت محافظة الجيزة بالسادة المواطنين القاطنين بالمناطق المشار إليها وكذلك المخابز والمستشفيات والقطاعات الخدمية بتخزين احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة ضعف الضغوطات أو انقطاعها.

 

ولفتت إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك لتدبير احتياجات المواطنين عند الطلب على رقم طوارئ 125.