«الأمين»: القيادة السياسية تسعى لتطوير «أبو زنيمة» لجذب الاستثمارات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدم المهندس هاني صقر، الأمين العام لجمعية الصناع المصريون، الشكر لكل من رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الكاتب الصحفي أحمد جلال، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مدير تحرير الأخبار على نجاح مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى لليوم التاسع على التوالي.

 
جاء ذلك لجلسة الثالثة للمؤتمر، تحت عنوان "التنمية في سيناء وفرص الاستثمار"، وأدارها المهندس هشام عرفات وزير النقل السابق  بفعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع، اليوم السبت، برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق».


 وأضاف الأمين العام لجمعية الصناع المصريون، أن المؤتمر يعد أحد أهم المؤتمرات الاقتصادية على الساحة المصرية، مؤكدا أن القيادة السياسية تسعى لتطوير مدينة أبو زنيمة من خلال تذليل كافة العقبات لجذب الاستثمارات أمام رجال الأعمال بالمنطقة، والذي بدا واضحا من خلال جهود تطهير سيناء من العناصر الإرهابية والتي تعد أولى الخطوات في طريق التنمية.


وأوضح صقر أنه من المنتظر افتتاح بعض الأرصفة والتوسعات بميناء أبو زنيمة؛ حيث أنها تطل على خليج السويس ذو الموقع اللوجستية الهائل، والذي يمكن من خلاله جعل مصر على الواجهة العالمية.

 

وأشار إلى أن جمعية الصناع المصريون وضعت مخطط لإنشاء ميناء أبو زنيمة ذو الموقع المميز، موضحًا أن موقعه يؤهله ليصبح ميناء عالميا، خاصة أن التوجه السياسي هو تنمية سيناء باعتبارها قاطرة الخير وبوابة أمن مصر من الجهة الشرقية فتم زراعة 400 ألف فدان في سيناء، بالإضافة لتمتعها بالمناظر الخلابة بخليج العقبة والتي تعد منطقة جاذبة للسياحة من الدرجة الأولى.

 

ويناقش المؤتمر تحديات الصناعة والاستثمار، في ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة، والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز.

 

وتبحث جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر، عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة في الوقت الراهن، في مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»؛ والتي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

 

وتتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة؛ لتعميق المنتج المحلي وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة في المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضي.

 

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع انطلقت اليوم السبت  برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»؛ بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار في ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافى المتميز.