خلال مؤتمر أخبار اليوم التاسع 

محمد أبو العينين يدعو للقضاء على البيروقراطية بالتوسع في الرقمنة 

 النائب محمد أبو العينين
 النائب محمد أبو العينين

 وجه النائب محمد أبو العينين رئيس الشعبة العامة للمستثمرين باتحاد الغرف التجارية التحية الى الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق وأبناء مؤسسة أخبار اليوم وكل الحكومات المتعاقبة ورجال الاعمال والاعلام والمال والاقتصاد والمصريين طوال الفترة الماضية .

وقال محمد أبو العينين خلال كلمته في افتتاح مؤتمر أخبار اليوم التاسع اليوم السبت بالقاهرة إن هناك انفراجة اقتصادية في العام بدأت تلوح في الافق مع فتح الصين لاسواقها وتوافر سلاسل الامداد وتراجع في اسعار النقل العالمية .

وأكد أن التحديات الحقيقية هو كيف أن نحول هذه المحنة الى منحة وتعظيم القيمة المضافة وان نقر ان هناك أخطاء كانت في الماضي عقب ثورة يناير وهنا نحيي الحكومة التي تعمل بجهد في التعامل مع العملة الروسية والصينية وحل مشكلة الطاقة وفتح الاستثمار في هذا المجال وحققت هذه الشركات أكبر معدلات الاستثمار في هذا القطاع في مصر وصدرنا 14 مليار دولار من صادرات الغاز في العام الماضي .

ودعا أبو العينين الى ضرورة القضاء على البيروقراطية من خلال التوسع في الرقمنة وتيسيرات واضحة للمستثمرين ولابد أيضا من ترويج البرنامج الاستثماري بشكل متميز في الخارج .

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى التاسع انطلقت اليوم  برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق  بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار فى ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافى المتميز.

وتناقش جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة فى الوقت الراهن، فى مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» والتى حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

و تتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة لتعميق المنتج المحلى وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة فى المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضى.

 

اقرا ايضا :وزير المالية: الدولة اتخذت العديد من الخطوات والإجراءات لتشجيع الاستثمار