كيف تستعلم عن وجود قضايا ضدك؟ في خطوات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتفاجئ البعض بوجود قضايا عليهم خلال الوقوف في أحد الكمائن، أوأثناء استخراج أوراق رسمية، دون معرفة شئ عنها لذلك يتسائل البعض: إزاي أعرف أن عليا قضية بالرقم القومي؟ وهل هناك خدمة الكترونية لمعرفة تلك القضايا؟، أسئلة تطرح في رؤوس البعض.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم" خطوات لمعرفة طريقة الاستعلام عن القضايا بالرقم القومي عن طريق الدخول على بوابة الحكومة المصرية.

 خطوات معرفة قضية بالرقم القومي 

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها إلكترونيا الآن، ومن بينها خطوات معرفة قضية بالرقم القومي وتشمل الآتي: "الكشف عن قضية بالاسم يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الحكومة المصرية، سوف تظهر لك العديد من الخيارات المختلفة قم باختيار من بينها خانة الخدمات، واختر الموقع الرسمي لوزارة العدل وعلى الفور سوف يتم تحويلك إلى صفحة الاستعلام عن القضايا والأحكام، سوف يظهر لك الكثير من البيانات التي يجب عليك تعبئتها والتي من بينها الاسم الخاص بك، وقم بالضغط على كلمة بحث، لتظهر لك نتائج القضايا.

الإستعلام عن قضية برقم القومي

يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة، تقوم بالدخول على بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية ومن ثم موقع وزارة العدل، سوف تظهر لك خانة الاستعلام عن خدمات المحاكم من بين الأقسام المختلفة التي تظهر لك، يمكنك كتابة البيانات المختلفة والتي من بينها الرقم القومي والضغط على علامة البحث، سوف تظهر لك النتائج النهائية.

اقرأ ايضا

«جوزك متجوز عليكي؟»| 3 خطوات تساعدك على اكتشاف الحقيقة بالمستندات