المهن السينمائية تكشف موعد عزاء المخرج سميح منسي

المخرج الراحل سميح منسي
المخرج الراحل سميح منسي

أصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا صحفيا ، نعت فيه المخرج الراحل سميح منسي الذى وافته المنية ظهر اليوم بعد صراع مع المرض.
وأكد بيان النقابة أن عزاء المخرج الراحل سميح منسي سوف يقام يوم السبت المقبل الموافق يوم فى 28/1/2023  بمسجد الحامدية الشاذلية.

اقرا ايضا | تفاصيل مسلسل «أزمة منتصف العمر» لكريم فهمي وريهام عبد الغفور

وجاء نص البيان : " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي. "صدق الله العظيم".. ينعي نقيب السينمائيين مسعد فوده وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج سميح منسي، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان ".
ولد المخرج المصري سميح منسي عام 1960، وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما، وعمل مساعد مخرج مع العديد من المخرجين منهم: "أشرف فهمي، محمد خان، إنعام محمد".
واشترك "منسي" كمساعد مخرج في عدة أفلام مثل "زوجة رجل مهم"، عام 1988، و"صائد الأحلام" عام 1988. 
وكانت تجاربه الإخراجية فيلم "واحد كابتشينو" عام 2005، وتدور أحداثه حول سعيد أبو دومة وحلمه بأن يقيم بالقاهرة من أجل تحقيق حلمه بالتمثيل، وأن يصبح فنانًا معروفًا، وبعد وصوله للقاهرة يبدأ في البحث عن مكتب ريجسير ليساعده في الوصول إلى هدفه، وبعد فشله في تحقيق مبتغاه يلجأ للعمل في ملهى ليلي ويتعرف على فتاة ليل.
العمل من بطولة عبدالله محمود، حسن حسني، فيدرا، جيهان قمري، نشوى مصطفى ويوسف داوود، من تأليف كريم عبداللطيف، وإخراج سميح منسي.