بعد غيابه عنها 23 عام | موقف توم كروز من قوائم ترشيحات الأوسكار 2023

توم كروز
توم كروز

بعد غياب دام لـ23 عام عن ترشيح ضمن قوائم ترشيحات الأوسكار لمدة 23 عاما، كان ينتظر الممثل العالمي توم كروز ترشح اسمه للنسخة القادمة للأوسكار.

وتم ترشيح فيلمه Top Gun: Maverick لنيل 5 جوائز منها أفضل فيلم، وبالتالي ضمن تواجده في الحفل السنوي المقرر إقامته مارس المقبل، كواحد من أبطال ومنتجي العمل. 

ورغم عدم ترشح توم كروز على جائزة أفضل ممثل، إلا أنه قد يحصل على أول أوسكار له في مشواره الفني المليء بالنجاحات على مستوى الجوائز والتكريمات والإيرادات من خلال Top Gun: Maverick.

وكان خرج توم كروز من قوائم ترشيحات جولدن جلوب لعام ٢٠٢٣ بعدما أعاد تماثيله الذهبية في وقت سابق في ظل حالة الهجوم التي شهدتها رابطة هوليوود للصحافة واتهامها بالعنصرية.

ورغم ترشح فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick ضمن قائمة جولدن جلوب كأفضل عمل درامي إلا أنه شخصياً خرج من المنافسة بسبب تصرفاته السابقة.

وبلغت إيرادات فيلم  Top Gun: Maverick  حوالي مليار ونصف، بعد طرحه في السينمات العالمية شهر مايو الماضي، وحقق نجاحاً كبيراً، وهو تكملة لأحداث الجزء الأول منه الذي عرض عام 1986 وكان من أبرز أعمال توم كروز طوال مسيرته. 

وكان آخر اختيار للنجم توم كروز ضمن قوائم ترشيحات الأوسكار في عام 2000، ضمن قائمة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم  Magnolia. 

أقرأ أيضاً - آسر ياسين ينضم لأبطال مسلسل «الكتيبة 101» مع أحمد السقا