عاجل

توم كروز .. أول نجم سينمائي فضائي!.. تفاصيل

توم كروز
توم كروز

كتبت: سارة الفارسي

نحن على أعتاب عالم جديد، عالم يتوجه فيه النجم العالمي توم كروز، إلى محطة الفضاء الدولية لتصوير فيلمه الجديد من إنتاج شركة  Universal Studios ومع المخرج دوغ ليمان، وذلك ما تم الإعلان عنه منذ أكثر من عامين ولكن تم تأجيل البدء في التصوير بسبب جائحة Covid-19 مما أدى إلى تعطل المشروع.

أوضحت دونا لانجلي رئيسة شركة يونيفرسال لـ"بي بي سي نيوز": أنه يأخذ العالم إلى الفضاء تلك هي الخطة، لدينا مشروع رائع قيد التطوير مع توم، والذي يفكر في قيامه بذلك بالضبط، حيث يقوم بأخذ صاروخ إلى محطة الفضاء وإطلاق النار، ونأمل أن يكون أول مدني يقوم بالسير في الفضاء خارج المحطة الفضائية. 

أضافت لانغلي، أن معظم الفيلم سيتم تصويره على الأرض، وبلغ ذروته في الشخصية، إلى الفضاء لإنقاذ الموقف، مضيفة أنها تأمل أن يصبح كروز أول مدني يقوم بجولة في الفضاء خارج محطة الفضاء.

تدور القصة الأساسية للفيلم في السماء عبر صاروخ إلى محطة الفضاء الدولية حيث يحالفه الحظ إكمال مسيرة خطيرة في الفضاء لإنقاذ الكوكب، ويجسد كروز من خلال الأحداث شخصية بطل يعيش على الأرض ثم يسافر إلى الفضاء لإنقاذه، وذلك في أحداث مليئة بالإثارة والتشويق والمغامرة.

كان توم كروز يتخطى حدود الأعمال المثيرة والحركة مع كل فيلم يصوره تقريبًا، لذا فإن الذهاب إلى الفضاء للقيام بالسير في الفضاء ليس بعيد المنال كما كان من قبل، المشكلة الوحيدة هي إلى أين يذهب كروز من هناك؟ كيف تتفوق على نفسك بمجرد أن تتجه إلى الفضاء؟ هل يمكن أن نراه يصور فيلمًا على القمر؟ على المريخ؟ من يدري، ومن هنا يصبح كروز أول ممثل يصور فيلمًا في الفضاء الخارجي.

سيظهر كروز بعد ذلك في المهمة المستحيلة - الجزء الأول، والتي من المقرر عرضه في 14 يوليو 2023. وسيتبعها تكملة، المهمة مستحيلة - الجزء الثاني من الحساب، في 28 يونيو 2024 .

الجدير بالذكر أن كروز حقق أكبر انتصار سينمائي له مع نجاح الجزء الثاني من فيلم Top Gun :Maverick، حيث أصبح خامس أعلى فيلم في أستراليا بعد أسابيع قليلة من إطلاقه في مايو، حيث صعد إلى المركز الثالث منذ ذلك الحين وحقق أكثر من 1.4 مليار دولار (2.2 مليار دولار أسترالي) في شباك التذاكر العالمي. يأتي النجم بفكرة خارجة عن هذا العالم بالمعنى الحرفي للكلمة.

أقرأ أيضأ : العجوز المجنون | توم كروز يقف على جناح طائرة وسط السماء