يوم التوليب الوطني في أمستردام.. قوس قزح ينبض بالحياة| فيديو وصور

يوم التوليب الوطني في أمستردام
يوم التوليب الوطني في أمستردام

يحتفل الهولنديون بيوم التوليب الوطني، والذي يصادف تقليديًا يوم السبت الثالث من يناير كل عام، ويصادف يوم التوليب الوطني، الذي تنظمه مؤسسة الترويج لتوليب في هولندا، بداية موسم التوليب الجديد.

وما يُميز هذا الاحتفال، هو قطف المواطنين لزهرة التوليب مجانا في حديقة كبيرة بها أكثر من 200 ألف زهرة توليب، وأقيمت حديقة القطف هذا العام في ميدان المتاحف في أمستردام، حيث تم تنظيم عرض ناري وفرقة موسيقية حية.

اقرأ ايضا.. السنة القمرية الجديدة.. ماذا يعني «عام الأرنب» في الثقافة الصينية؟

وبحسب ما ذكره موقع "euronews"، تجمع الآلاف في أمستردام بهولندا يوم السبت للاحتفال بزهرة الخزامى الوطنية للبلاد لهذه المناسبة، أنشأ مزارعو التوليب حديقة ملونة مكونة من 200000 برعم ملون في ساحة المتحف، مستوحاة من تفاصيل لوحة يوهانس فيرمير "عشيقة وخادمة".

وأخذت الزهرة اسمها من لوحة يوهانس فيرمير "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي".

كانت المتزلجة الهولندية إيرين شوتين، وهي ابنة منتج التوليب، كلاس سكوتن، الضيفة الخاصة في ذلك اليوم، وفازت بالميدالية الذهبية بتحطيم الرقم القياسي الأولمبي لمدة 20 عامًا بزمن قدره 3: 56.93 في سباق التزلج السريع 3000 متر سيدات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عام 2022.

ويقام يوم التوليب الوطني عادةً في يوم السبت الثالث من شهر يناير ويستقطب كلاً من البستانيين المحترفين والهواة بالإضافة إلى المئات من منشئي المحتوى الرقمي السعداء كل عام.

قال أحد الحاضرين جان ويليم: "شيء رائع، إنه مكان رائع للتواجد فيه الكثير من الزهور".

وقالت الزائرتان فيرونيكا مانزانو وروزانا سيجريتان: "إنها المرة الأولى لنا، وأنه أمر رائع حقًا، نحن نحب الزهور التوليب".

على مدار الموسم ، ينمو المنتجون الهولنديون ما بين 1.7 و1.9 مليار زنبق، والتي يتم تصديرها إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

سيستضيف متحف ريجكس القريب، أو المتحف الوطني، معرض فيرمير الذي سيفتتح في 10 فبراير 2023، ويجمع 27 من لوحاته.

جدير بالذكر أن هذا العام يصادف العام العاشر الذي يُقام فيه يوم التوليب الوطني.