بشاير الخير| ارتفاع نسب الإشغالات السياحية بالقاهرة والأقصر وأسوان.. مارس المقبل

صورة أرشيفية -سياحة في مصر
صورة أرشيفية -سياحة في مصر

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن عودة السياحة الصينية إلى مصر بعد توقف 3 أعوام بسبب تفشي فيروس كورونا سيكون له دور كبير في دعم وتنشيط الحركة السياحية، خاصة في ظل تراجع السياحة الأوروبية من الأسواق الرئيسية لمصر، مثل السوقين الروسي والأوكراني نتيجة للحرب الدائرة بينهما.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم، إلى وجود انتعاشة في السياحة المصرية خلال موسم الشتاء، مؤكدًا أنه سيدعم هذه الانتعاشة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى السياحة الصينية التي ستؤدي إلى ارتفاع  نسب الإشغالات في القاهرة والأقصر وأسوان بشكل ملحوظ، خاصة وأن السائح الصيني لديه حضارة كبيرة وممتدة في جذور التاريخ ويعشق السياحة الأثرية والثقافية المنتشرة في الأقصر وأسوان والقاهرة.

ونوه د.عاطف عبد اللطيف، إلى أن شهر مارس سيشهد ذروة السياحة ونسب الإشغالات بالتزامن مع زيادة عدد الرحلات بين مصر والصين إلى 13 رحلة خلال شهر مارس منها 7 رحلات إلى جوانزو، و3 إلى بكين، و3 إلى هانزو.

وذكر أن عدد الصينيين الذين يقومون بجولات سياحية حول العالم طبقًا للاحصائيات المعلنة بلغ 150 مليون سائح ينفقون حوالي 250 مليار دولار سنويًا ومصر يمكنها استقطاب أكثر من مليون سائح صيني في 2023، خاصة في ظل افتتاح المتحف المصري الكبير الذي ينتظره العالم وزيارة متحف الحضارة لمشاهدة المومياوات الملكية والاستمتاع بطريق الكباش الذي تم افتتاحه منذ وقت قريب.

ونوه الى ضرورة إعداد خطة محددة لتنشيط السياحة الصينية لمصر من خلال إعداد برامج سياحية تناسب احتياجاتهم وتوفير أسطول نقل سياحي قوي وتطوير المراكب النيلية والمراسي وزيادة عدد المرشدين المتحدثين باللغة الصينية وتوفير مطاعم صينية لهم.

اقرأ ايضا :- بشاير الخير| 1200 شركة سياحية صينية تطالب بالعودة لمصر.. وتوقعات بزيادة الحركة

وناشد بضرورة توفير عروض الطيران، وزيادة عدد رحلاته بين مصر والمدن الصينية المستهدف جذب سياح منها لمصر، وكذلك تعميق تعليم اللغة الصينية في مصر.

ودعا د.عاطف إلى توفير أكبر قدر من المرشدين السياحيين يتحدثون اللغة الصينية ووضع لافتات إرشادية باللغة الصينية داخل المناطق الأثرية، مثل الهرم والأقصر وأسوان والفنادق، وكذلك توفير أكثر من محطة تليفزيونية باللغة الصينية داخل الغرف الفندقية.