عاجل

أفضل 4 تمارين تقوية لسرعة حرق السعرات الحرارية

ارشيفية
ارشيفية

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فلا تلتزم بتمارين القلب فقط، وتعتبر تمارين القوة من أفضل التمارين الرياضية، فهي لا تجعل جسمك أقوى فحسب ، بل تساعدك أيضًا على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون ، مما يساعد في إنقاص الوزن. علاوة على ذلك ، يمكن أن تحفز عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة وكذلك أثناء الراحة. 

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، فيما يلي بعض تمارين القوة فائقة السهولة والفعالية للغاية التي يجب عليك تضمينها في روتينك التدريبي لفقدان الوزن.

اقرأ أيضا | «في بيتُّنا ديسليكيا» كتاب جديد لمعالجة صعوبات التّعلم لدى الأطفال

القرفصاء

القرفصاء هي واحدة من أفضل تمارين القوة لزيادة حرق السعرات الحرارية، حيث يشرك العديد من عضلات الساقين والأرداف والظهر والبطن.

أبقِ قدميك متباعدتين بعرض الكتفين، وحافظ على صدرك مرتفعًا. الآن ثني ركبتيك وادفع الوركين للخلف وأنت تجلس في وضع القرفصاء، واستنشق وأنت تنزل، ويمكنك ضم يديك في المقدمة إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الموازنة، وتوقف عندما يكون فخذيك موازيين للأرض، وقم بالقيادة عبر كعبيك وازفر بينما تنهض من جديد.

ابدأ بالقرفصاء باستخدام وزن جسمك ، وافعلها تدريجيًا جنبًا إلى جنب مع التقدم إلى استخدام الدمبلز ، أو الكيتل بيلز ، أو حتى الحديد.

تمرين الضغط

هذا هو الاختبار النهائي لقوتك لأنه يتحدى عضلات الجزء العلوي من الجسم والعضلات الأساسية، استلقِ بشكل مستقيم على بساط اليوجا مع توجيه معدتك لأسفل، وضع يديك بشكل مسطح على الأرض بجانب كتفيك. 

ويجب الضغط على مرفقيك مقابل الضلوع على كلا الجانبين، وضع أصابع قدميك على الأرض حتى تتمكن من رفع جسمك برفق ، ارفع جسمك إلى وضع اللوح الخشبي. الآن ، انزل ثم عد مرة أخرى. ابدأ بـ 10 تكرارات وقم بزيادة العد مع زيادة قوتك.

المشي مع الدمبل

يقوي هذا التمرين الجزء السفلي من الجسم بالكامل ويعمل أيضًا على تمرين عضلاتك الأساسية وقدرات التوازن.

احمل الدمبل على جانبيك وقف منتصبًا مع قدميك معًا، واتخذ خطوة محكومة للأمام على قدمك اليسرى واثني ركبتيك إلى 90 درجة، ويجب أن يكون فخذك الأيسر موازيًا للأرض، وإبقاء ظهرك مستقيم، والآن ثبتي كعبك الأيسر على الأرض وارفعي قدمك اليمنى للأمام، وكرر ذلك بناءً على قدرتك وزد كلًا من الممثلين والأوزان تدريجيًا.

سحب المنبثقة

هذا يتطلب منك استخدام وزن جسمك وسوف يقوي الجزء العلوي من الجسم والعضلات الأساسية، لذلك ابدأ بالوقوف أسفل شريط السحب، وضع يديك في قبضة اليد، وارفع قدميك عن الأرض بحيث تتدلى من البار، وأشرك قلبك عن طريق ثني بطنك نحو عمودك الفقري. 

وارفع الجزء العلوي من جسمك نحو الشريط. الآن ، قم بتمديد مرفقيك وخفض جسمك لأسفل إلى وضع البداية، وكرر بناءً على قدرتك وزد من عدد التكرارات كل يوم.