أبرزها تقليل الإصابة بالسرطان.. 5 فوائد صحية مذهلة لأوراق الجرجير

ارشيفية
ارشيفية

يحتوي الجرجير المليء بنكهة حامضة ومرارة قليلاً على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم والألياف والكالسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات A و C و K، وهذه الخضروات الطازجة منخفضة أيضًا في السعرات الحرارية والدهون والسكر والكربوهيدرات .

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمس فوائد صحية مذهلة لأوراق الجرجير.

 

يعتني بصحة قلبك 

 

الجرجير مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للقلب مثل فيتامينات A و C وحمض الفوليك ، كما أنه يحمي قلبك ويمنع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

 

يساعد فيتامين ك الموجود فيه على دفع الكالسيوم إلى العظام ويعزز صحة قلبك، ويساعد حمض الفوليك في الحفاظ على مستويات الهوموسيستين في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن البوليفينول ومركبات الكبريت العضوي الموجودة فيه تمنع مخاطر القلب.

 

 

 

يقلل من خطر الاصابة بالسرطان

متحف «أم كلثوم» يبهر الـ«سوشيالجية»

يحتوي الجرجير على مركبات تحتوي على الكبريت تسمى الجلوكوزينات التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان . وفقًا للبحث ، يساعد السلفورافان أو الإندول -3 كاربينول في منع الأعراض المرتبطة بالسرطان، ويساعد السلفورافان على منع إنزيم هيستون ديستيلاز (HDAC) المرتبط بتطور الخلايا السرطانية.

 

 

 

وفقًا للتقارير ، فإن الخضروات الصليبية مثل الجرجير تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة.

 

 

 

يعزز وظائف الجهاز الهضمي

 

تساعد الكميات الكبيرة من فيتامين سي والمغنيسيوم في الجرجير على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي وتمنع اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

 

وتمنع السوائل والألياف الموجودة في هذه الخضروات الصحية عسر الهضم وهي مفيدة لبطانة الأمعاء والأمعاء والقولون وأعضاء الجهاز الهضمي الأخرى.

 

 

ويحتوي 100 جرام من أوراق الجرجير على 1.6 جرام من الألياف و 91.71 جرام من السوائل، كما أنه يساعد على استعادة درجة الحموضة المثالية للجسم.

 

 

 

يساعد في منع مرض السكري

 

يساعد الجرجير الغني بالألياف على تقليل مستوى الأنسولين وارتفاع السكر في الدم ، وبالتالي منع خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، كما أنه يساعد في تقليل الكوليسترول والدهون الكلية والدهون الثلاثية.

 

 

 

كما أن انخفاض محتوى السكر والكربوهيدرات في الجرجير يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري، ويمكن لأحماض ألفا ليبويك الموجودة في هذه الخضروات الصحية تحسين نقل الجلوكوز إلى الخلايا ومنع مضاعفات الاعتلال العصبي السكري.

 

 

 

عظيم لبشرتك

 

غني بالخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، يساعد الجرجير في إبطاء عملية الشيخوخة ويحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

 

 

كما أنه يساعد في الوقاية من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب وجفاف الجلد والصدفية والأكزيما، ويساعد استهلاك هذه الأوراق الصحية بانتظام على تعزيز مرونة الخلايا ومرونتها، كما أنه يساعد في إنتاج خلايا الجلد الجديدة ويمنحك توهجًا مشعًا.