بريطانيا تقدم 3 جنيهات إسترلينية حوافر للأسر مقابل كل وحدة يوفرونها من الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلنت شبكة الكهرباء الوطنية البريطانية أنها ستقدم الليلة تخفيضات على الفواتير لأكثر من مليون أسرة تنجح فى ترشيد و تقليل استخدامها للطاقة الكهربائية خلال أوقات الذروة فى ظل استمرار الطقس البارد، وذلك للتشجيع على خفض استهلاك الكهرباء فى ظل استمرار أزمة الطاقة.

وفي نفس السياق قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، ان الشبكة الوطنية ستدفع حوالي 3 جنيهات إسترلينية مقابل كل وحدة يوفرونها من خلال إيقاف تشغيل الطاقة الليلة في محاولة لمنع انقطاع التيار الكهربائي.

وأضافت الصحيفة، أن قطاع الكهرباء فى بريطانيا تستعد لتفعيل "خدمة مرونة الطلب لمدة ساعة" اليوم الإثنين ويشجع المخطط الأشخاص الذين لديهم عدادات ذكية على خفض استخدامهم للكهرباء خلال أوقات الذروة مع زيادة الطلب خلال الطقس البارد.

وسيدفع موردو الطاقة فى بريطانيا بشكل فعال للأسر التي تشترك حوالي 3 جنيهات إسترلينية مقابل كل وحدة يوفرونها سيعمل المخطط بين الساعة 5 مساءً و 6 مساءً يوم الإثنين.

ومن ناحية اخري تقوم الشبكة الوطنية للكهرباء وتقوم الشبكة الوطنية أيضًا بتجهيز محطات توليد الطاقة بالفحم تحسباً لزيادة الطلب على الطاقة مع استمرار البرد المفاجئ.

ومن ناحية اخري يقوم قطاع الكهرباء فى بريطانيا بتجهيز محطات توليد الطاقة بالفحم تحسباً لزيادة الطلب على الطاقة مع استمرار البرد المفاجئ.

وتم تحديد ثلاث محطات لإنتاج الكهرباء من الفحم لتكون في وضع الاستعداد ، بعد ان كام محدد الانتهاء من عملها هذا العام. ومع ذلك ، فقد تم تمديد عملهم خلال هذا الشتاء في محاولة لتعزيز أمن الطاقة في بريطانيا خلال الأزمة التي سببتها الحرب الروسية الأوكرانية.

 

إقرأ أيضاً | بالرغم من التحذيرات.. تراس ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي