فوائد صحية لزيت الخروع.. منها ترطيب البشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زيت الخروع تم استخدامه لآلاف السنين كزيت نباتي متعدد الأغراض، ويتم استخراجه من بذور نبات Ricinus communis.

ويشيع استخدامه في العديد من الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة، يعمل هذا الزيت كملين طبيعي يساعد في علاج الإمساك، وفي الواقع إنه رائع أيضًا لصحة شعرك وبشرتك.

اقرأ أيضا:- «حماة الوطن» يفتتح المركز الإلكتروني لخدمة المواطنين بالإسماعيلية

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمس فوائد لزيت الخروع.

يرطب بشرتك

محمل بحمض دهني أحادي غير مشبع يسمى حمض الريسينوليك، زيت الخروع يرطب البشرة ويمنع فقدان الماء الذي يحدث من خلال طبقته الخارجية، كما يستخدم على نطاق واسع في المنظفات ومستحضرات التجميل ، هذا الزيت يخفف التجاعيد والخطوط الدقيقة للحفاظ على بشرتك ناعمة وتغذية، ويمكنك مزجه بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتطبيقه على وجهك.

يساعد في التئام الجروح

غني بالعديد من الأحماض الدهنية الصحية، يساعد زيت الخروع على تهدئة جفاف الجلد والتهابه، كما أنه معبأة بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، يمكن أن تساعد في علاج الحروق وقرحة الضغط وقرحة السكري والجروح الجراحية.

 

كما يعالج مشاكل اللدغات والطفح الجلدي والحكة أيضًا، ويساعد هذا الزيت الكثيف أيضًا في منع التهابات الجلد، وإفراز الخلايا التالفة، وتحسين تدفق الدم الموضعي.

جيد لشعرك

غني بخصائص التكييف الطبيعية، زيت الخروع يرطب فروة رأسك، وهذا يساعد على تليين جذع شعرك ويقلل من خطر تساقط الشعر، وتعمل أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة فيه على زيادة الدورة الدموية وتجعل شعرك قويًا وناعمًا وناعمًا.

علاوة على ذلك، فإن خصائصه المضادة للفطريات ومضادات الأكسدة تساعد أيضًا في إزالة قشرة الرأس وعلاج التهابات فروة الرأس الأخرى.

 

علاج للهضم

 

معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كملين طبيعي رائع، يساعد زيت الخروع على تنظيم حركات الأمعاء عن طريق زيادة حركة العضلات التي تدفع الطعام عبر الأمعاء، ويحتوي على نسبة عالية من حمض الريسينوليك وحمض أوميجا 9 الدهني في هذا الزيت يعطيه خصائص ملين، ويساعد في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي ويعطي راحة مؤقتة من الإمساك .

يقوي جهاز المناعة لديك

يساعد زيت الخروع على زيادة خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تعزيز مستويات المناعة ومحاربة الالتهابات. ووفقًا للبحث، فإنه يزيد من إنتاج الخلايا الليمفاوية في الدم إلى جانب عدد خلايا T-11 ، مما يساعد جسمك على إنتاج المزيد من الأجسام المضادة، وهذا بدوره يساعد في قتل البكتيريا والفيروسات والخلايا السرطانية، كما أنه يزيد من تدفق الدم ويحسن التصريف اللمفاوي.