منصة العملات المشفرة Genesis تعلن إفلاسها رسميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من جديد عدوى الإفلاس في قطاع العملات المشفرة، تقدمت منصة Genesis Global واثنتان من شركات الإقراض التابعة لها بطلب للحماية من الإفلاس حسبما ذكر موقع قناة العربية.

ووفقا للوثائق التي تقدمت بها الشركة إلى محكمة مانهاتن الفيدرالية الأميركية، فإن عدد دائني الشركة تجاوز 100 ألف، أما الإلتزامات المالية فتصل إلى 11 مليار دولار.

اقرا ايضا

«العملات الرقمية».. استثمار عالي المخاطر أم بديل آمن؟.. خبير يجيب

ويأتي إفلاس Genesis بعد أيام من رفع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية دعوى ضد الشركة بشأن بيع أوراق مالية غير مسجلة.

أوضح طلال الطباع، الشريك المؤسس في كوين مينا، في مقابلة مع "العربية"، أن شركات العملات المشفرة التي تعرضت للإفلاس جميعها شركات مالية يديرها أشخاص هم عرضة لاقتراف أخطاء وأخذ المخاطرة بشكل مفرط، كما أنها لا تعمل وفق نظام "البلوك تشين".

وأضاف أنه في حالة قروض منصة FTX، كانت هناك سهولة في تسييل الأصول عبر المنصات اللامركزية، كما أن الخدمات المالية اللامركزية لا تزال تعمل دون مشاكل رغم ضغوط الانهيار الأخير في القطاع.

من ناحية أخرى، وفي مقابلة صباح الخميس الماضي، على قناة CNBC، شارك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"جي بي مورغان"، جيمي دايمون أفكاره بشأن التشفير، وبيتكوين بشكل أكثر تحديدًا.

وقال إن بيتكوين "عملية احتيال"، مضيفًا أنها تختلف عن تقنية "البلوك تشين"، نظام "دفتر الأستاذ" التكنولوجي الذي يستخدم في نقل المعلومات والأموال.

أضاف دايمون، أنه لم يتفاجأ بانهيار منصة تبادل العملات المشفرة FTX في نوفمبر.