حملات مكثفة علي المخابز والمواد الغذائية بـ«تموين وصحة الدقهلية» | صور

حملات مكثفة علي المخابز والمواد الغذائية بالدقهلية
حملات مكثفة علي المخابز والمواد الغذائية بالدقهلية

بناء على توجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز ومدى إلتزام أصحاب المخابز بالأوزان والمواصفات القانونية لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتحت إشراف محمد زغلول مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

اقرأ أيضا | ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر في حملة تموينية بالدقهلية

تشكلت الحملة الأولى برئاسة سامي إبراهيم وعضوية أيمن الحنفي من مأموري الضبط القضائي بالمديرية، وأسفرت عن ضبط 16 مخبز لإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار من 7 \ 19 جرام.
كما تم ضبط ٩ مخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وضبط 4 مخابز للتصرف في إجمالي 251 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو جرام بما يعادل ١٢.٥٥ طن ،كما تم ضبط مخبزين لعدم وجود سجل تفتيش.

كما تشكلت الحملة الثانية برئاسة إيهاب رجب وعضوية مصطفي عوض من مأموري الضبط القضائي بالمديرية، وأسفرت عن ضبط 4 مخابز للتصرف في إجمالي 102 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو جرام بما يعادل 5.1 طن.
كما تم ضبط 5 مخابز للتلاعب بوزن الرغيف وإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار من ٨ : ١٦ جرام ،وضبط ٥ مخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية.
و ضبط ٣ مخابز للتوقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي ومخبز لعدم وجود قائمة بيانات،، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي نفس السياق قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، بشن حملات تفتيشية على 229 منشأة تبين أن منها 76 دون ترخيص وعدد ثلاثة منشآت تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.
وتمكنت الحملات من تحرير عدد 178 محاضر وسحب 113 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 1683 كيلو من أغذية متنوعة و 553 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية
كما شنت إدارة الأغذية بحملة مفاجئة على أحد مصانع المنطقة الصناعية بالمطرية حيث  تم ضبط عدد 2500 عبوة صلصة طماطم زنة العبوة 320 جرام وبإجمالي 800 كيلو جرام وذلك لورود نتيجة عينة سابقة عدم مطابقة المواصفات القياسية لعدم كتابة المادة الحافظة على العبوة
وأكد الدكتور  شريف مكين وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين