وائل جسار: لا أحب أغانى المهرجانات.. التمثيل بعيد تماماً عن تفكيرى| حوار

وائل جسار
وائل جسار

كتب : محمد عبد الله

حالة من النشاط الفنى يعيشها المطرب وائل جسار ما بين حفلات غنائية قدمها فى مصر ضمن حفلات رأس السنة وحفلات جديدة يستعد لتقديمها فى عدد من الدول العربية كما يعكف على عمل لقاءات مكثفة مع شعراء وملحنين لاختيار اغنيات جديدة يطرحها خلال الفترة القادمة وفى حواره مع «أخبار اليوم» يكشف جسار عن الجديد عنده خلال الفترة المقبلة .

كيف ترى حال عالم الموسيقى اليوم بعد عودة النشاط للحفلات الغنائية ؟
اليوم أفضل بكثير، وفى الفترة الأخيرة كان لدى العديد من الحفلات فى مصر منها حفلات رأس السنة، وخلال الفترة المقبلة لدى العديد من الحفلات فى الكثير من الدول، منها مصر والإمارات والسعودية وفرنسا وهولندا وألمانيا والعديد من الدول الأوروبية فى رحلة سأقدم فيها كل جديد.

,بالإضافة طبعاً لباقة مميزة من أشهر أغنياتى التى قدمتها خلال مشوارى الغنائي، والحمد لله كانت لى مشاركات كبيرة فى الكثير من الحفلات الغنائية فى كل الوطن العربى وأوروبا، بعد عودة النشاط للحفلات الغنائية بشكل قوي، واشعر بسعادة بالغة للنجاح الذى تحقق لي، وكل الشكر للقائمين على هذه الحفلات الضخمة بعد خروجها بشكل مشرف أبهر الجميع .


قدمت فى الفترة الأخيرة العديد من الأغنيات الجديدة .. كيف ترى تقبل الجمهور لها ؟
أحمد الله على النجاح الكبير الذى حققته أغنياتى الأخيرة ومنها «لو تخاصمني» من كلمات لؤى الجوهري، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع محمود يحيى، وأغنية «أنا مش مصدق» كلمات منصور الشادي، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم، وغيرها من الأغنيات التى جعلتنى فى حالة فرحة بعد الردود الإيجابية من الجمهور، ومنذ اللحظات الأولى لسماعى لهذه الأغنيات.

شعرت بحماس شديد للكلمات والألحان فقد كانت مختلفة وجديدة من كل النواحي، والجميع يعلم اننى أحب دائماً تقديم أغنيات تحمل فكرا جديدا يليق بالجمهور، لاننى بعدها أنتظر بشغف قياس مقدار حب الناس الكبير للعمل، وأحضر خلال الفترة المقبلة لتقديم العديد من الأغنيات المصرية.


هل تعثر بسهولة على الأغنيات التى تقدمها ؟
فى كل أعمالى أبذل مجهودا مضاعفا للعثور على كل ما هو متميز وجديد، وتجدنى دائماً أتمهل فى كل اختياراتي، وأحب أيضاً أن تأخذ الأغنية وقتها فى التحضير من أجل ظهورها للجمهور فى أجمل وأقوى صورة.

وأبحث دائماً علن الحالة التى تقدمها الأغنية، وبعدها يكون قرارى بتقديمها، والتوفيق من عند الله، وأشكر جمهورى على ثقته الكبيرة بي، لان كل ما يهمنى هو إعجابهم بالعمل الذى أقدمه.


هناك تناغم واضح بينك وبين مصر وشعبها .. حدثنا عن ذلك ؟
أعشق مصر وشعبها العظيم، وفى كل زيارة لى أشعر بالتطور الكبير فى كل مكان، ولعلمك فقد تربينا على الأغانى والأفلام والمسلسلات والمسرحيات المصرية، فن رائع يعيش فى ذاكرتنا، ويمنحنا حالة من العشق، نعم هناك حالة من تناغم بينى وبين الشعب المصري.

وأنا أعتز بهذا التناغم الرائع بيننا، كما أعتز بكل الدول العربية التى ساندتنى منذ بدايتى فى عالم الغناء، وأتمنى لمصر ولبلدى لبنان وكل الدول العربية الازدهار والسلام .


ما رأيك فى أغانى المهرجانات التى انتشرت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة ؟
ومع احترامى للجميع، لكننى لا أميل أبداً ولا أحب كلمات وألحان أغانى المهرجانات، والموضوع أذواق، وعن نفسى أحب الأغانى الدرامية وأحرص على تقديمها.


هل هناك أعمال جديدة خلال الفترة القادمة؟
أعمل حاليا على عقد جلسات عمل باستمرار مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين لتسجيل أغان جديدة، وستكون هناك أغنية جديدة خلال شهر يناير الجارى وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، وأعد الجمهور بالعديد من المفاجآت خلال العام الحالى وبالكثير من الأغانى الجديدة والحفلات.


لماذا تتأخر فى طرح أعمال جديدة؟
عندما أتأخر بطرح أغنية جديدة أتمنى على الجمهور أن يعذرني، لأننى أكون بصدد دراسة مجموعة من الأغانى لاختيار الأجمل بينها التى ترضينى وترضى الناس.. والعثور على أغنية جميلة وجيدة حالياً فى هذا الزمن يشبه تماماً العثور على إبرة فى كومة قش.


ما هى المعايير التى تدفعك لقبول أو رفض أى أغنية جديدة ؟
لدى معايير خاصة تشدنى عند اختيارى لأغنياتي، أهمها الفكرة التى تطرحها، والتجديد فى الكلمات والألحان، من خلال فكرة وموضوع جديد يلمس قلوب الجمهور، لانه هو الأساس عندي، وأرى أن الأغنية الدرامية تحقق النجاح وتلقى أصداء إيجابية.

وأتمنى أن أظل محافظاً على مكانتى ووجودى فى عالم الغناء العربي، وأن أكمل رسالتى الفنية، وتقديم اللون الغنائى الرومانسى الطربى بشكل مكثف.


أنت من أكثر الفنانين الذين قدموا تترات المسلسلات.. كيف ترى نفسك فى هذه الأعمال؟
نعم أحب تقديم تترات المسلسلات، وهذا يعود أيضاً إلى الثقة الكبيرة من قبل القائمين على هذه المسلسلات لتقديم تترات مسلسلاتهم بصوتى وأسلوبى الغنائي، وقدرتى على نقل الحالة الفنية الخاصة بالأعمال من خلال الأغنية .


لو عاد بك الزمن .. أى مهنة ممكن ان تختارها لتكمل مشوار حياتك ؟
صدقنى لو عاد بى الزمان سوف أختار طريق مجال الفن، لانه هو الساكن فى قلبى وعقلى ووجدانى منذ طفولتى، حياتى كلها فن وللفن، حياتى لأسرتى ولجمهورى الحبيب ولا يمكن التخلى عن الغناء ابداً .


هل من الممكن ان نرى وائل جسار ممثلاً فى مسلسل تليفزيونى أو فيلم سينمائى ؟
لا أعتقد، لان الفكرة بعيدة تماماً عن تفكيري، وحالياً تركيزى كله على الغناء وتنفيذ مشروعى الغنائى .

اقرأ ايضًا | تطورات الحالة الصحية للموسيقار حلمي بكر بعد نقله للمستشفى