محسن سرحان يدخل التمثيل بـ«خناقة»

الفنان محسن سرحان
الفنان محسن سرحان

كشف الفنان محسن سرحان في حوار نادر له عن الصدفة التى كانت سبباً فى عمله بالفن قائلاً: "فى عام 1937 كان من عادتى أن أصطحب بعض إخوانى فى أيام الخميس إلى شارع عماد الدين ونجلس على مقاهي الشارع حتى يحين موعد رفع الستار في المسارح".
 
وتابع "كانت قهوة بيرون وكان يلتقى فيها الممثلين والمخرجين السينمائيين وقامت معركة داخل القهوة بين بعض روادها وأحد الجرسونات واعتدى أحد الزبائن على الجرسون ولكن لم يجرؤ أحدهم على التدخل والدفاع عن الجرسون إلى أن تطوع زميل لى للتدخل حتى يفض المعركة لكن الزبون حاول ضربه هو أيضا فما كان منى إلا أن تدخلت واستطعت أن أؤدب مجموعة المعتدين على الجرسون".

اقرأ ايضا

في ذكرى ميلاده.. نعمان عاشور «رائد المسرح الواقعي»
 
وتابع الفنان محسن سرحان أنه كان من بين الجالسين المرحوم أحمد جلال الذى أعجبته شجاعتى فتقدم نحوه وعرفه بنفسه وطلب منه أن يزوره في مكتبه وذهب لزيارة احمد جلال فى مكتبه وخرج من عنده بعقد بطولة فيلم "فتش عن المرأة".


ولد محسن سرحان فى مدينة بورسعيد عام 1916 وبعد تخرجه من الجامعة انتقل إلى القاهرة وعمل موظفًا بوزارة الزراعة ولكنه كان يهوى الفن فدرس دراسة حرة والتحق بالفرقة القومية وبدأ التمثيل في السينما خلال فترة الأربعينيات.
 
مثل محسن سرحان عدة أفلام مع ليلى مراد وكون ثنائيًا ناجحًا مع شادية وكان من أهم أدواره فيلم سمارة الشهير مع تحية كاريوكا وعندما حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، مثل الجزء الثاني للفيلم باسم عفريت سمارة.
 
وكان من أشهر أفلام الفنان الكبير محسن سرحان: "كأس العذاب، اللقاء الأخير، بياعة الورد، صراع في الجبل، فتش عن المرأة، فتاة متمردة، العريس الخامس، لك يوم يا ظالم، غضب الوالدين، السعادة المحرمة، أشكي لمين، فرجت، غلطة أب، أنا بنت مين، ذئاب لا تأكل اللحم" وغيرها.
  
وتزوج االفنان الكبير محسن سرحان 4 مرات أولها من سيدة المسرح الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق 7 فبراير عام 1993 بسبب أزمة قلبية.


المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم