القوات الجوية الأمريكية تحصل على طائرات F-16 

طائرات F-16 
طائرات F-16 


تسلمت القوات الجوية الأمريكية طائرتين مقاتلتين جديدتين من طراز F-16 Fighting Falcon في قاعدة الحرس الوطني الجوية في ألاباما.

اقرأ أيضا |المقاتلة «F-16 XL» تتفوق على «F-15 Eagle»| فيديو

سيتم تسليم المزيد من طائرات F-16 على مدار العام لتحل محل مقاتلي "الفريق الأحمر" الحاليين المعينين.

 
وتتميز أحدث طائرات F-16 بإلكترونيات طيران مطورة لمحاكاة تدريب طيران واقعي ومتقدم ، وفقًا لسلاح الجو.

وسيتم استخدام قدرات مقاتلات F-16 الحديثة في نطاق تدريب Eielson AFB الذي تبلغ مساحته 75000 ميل مربع (190.000 كيلومتر مربع) .

يذكر أن أكملت مقاتلة F-35 Lightning II التابعة للقوات الجوية الأمريكية رحلتها الأولى بنظام Technology Refresh 3 (TR-3) الجديد.

حلقت، لمدة 50 دقيقة، الطائرة بالقرب من سرعة الصوت على ارتفاع 35000 قدم (10700 متر) فوق صحراء موهافي.

 


يستخدم TR-3 القوة الحسابية لتعزيز أحدث أنظمة Block 4 F-35، مثل الحرب الإلكترونية، وأجنحة الاستشعار، ودمج البيانات، والأسلحة الدقيقة بعيدة المدى، ومنصات التشغيل البيني.

يقوم TR-3 بتحديث سعة ذاكرة الطائرة والمعالجة الأساسية لتشغيل برامج أكثر تقدمًا.

قال مايك شميدت المسؤول التنفيذي عن نظام "TR-3 هي ترقية إلكترونيات معالجة الكمبيوتر الحاسمة للطائرة F-35 والتي ستستمر في تزويد جميع طيارينا بالقدرة التي يحتاجون إليها للنجاح ضد أي خصم"، قال المسؤول التنفيذي لمكتب البرنامج المشترك (JPO) F-35 (JPO) اللفتنانت جنرال. أوضح مايك شميدت.

أضاف: "لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به وأنا واثق من أن شركائنا في الصناعة والفريق الحكومي سوف ينجزون المهمة."

 يطلق العرض التوضيحي سلسلة من التجارب حتى عام 2030 لتقييم استقرار التهيئة الجديدة وأدائها وأمانها.

وقالت بريدجيت لاودردال، نائب الرئيس والمدير العام لشركة لوكهيد مارتن: "تعد الرحلة الأولى اليوم خطوة مهمة في تمكين القدرات المستقبلية لضمان بقاء طائرة F-35 في جميع أنحاء العالم".