تبدأ من 20 جنيهًا.. كل ما تريد معرفته عن كارت الخبز لغير حاملي بطاقات التموين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستعد وزارة التموين التجارة الداخلية، لإطلاق منظومة جديدة، لصرف الخبز البلدى لغير مستفيدي البطاقات التموينية ، بالتكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف، وذلك في إطار حرص الدولة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ومن المقرر أن يتم طرح الخبز بسعر التكلفة بحيث يكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر " السياحي " فى الأسواق ، وتتيح هذه المنظومة للمواطنين من غير حاملي بطاقة التموين، الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة، عن طريق كارت ذكى مسبوق الدفع .

وفي ذات السياق قال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه بمجرد التطبيق سيتم إتاحة كارت ذكى بأسعار بقيمة وفئات مختلفة " 20 ، و 50 جنيها " .

و يستطيع المواطن الحصول على كروت الخبز من مكاتب البريد وفقا لاحتياجاته والتوجه إلى المخابز البلدية التى ترغب فى طرح الخبز "الحر" بالتكلفة الفعلية، إلى جانب استمرار طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية.

كما لفت غراب إلى أن الهدف من إطلاق هذه المنظومة، إتاحة الخبز الحر لغير حاملى بطاقات التموين بالتكلفة الفعلية دون مغالاة فى الأسعار، ومن المقرر أن يتم طرح الرغيف بالسعر الحر وفقا للتكلفة الفعلية للرغيف.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد كانت قد أوضحت أن حائزي البطاقات البريدية، يمكنهم الاستفادة من منظومة صرف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية، نافيه وجود استمارة أو بطاقة محددة لصرف الخبز بمنظومة وزارة التموين الجديدة.

وأن وزارتي الاتصالات والتموين تعملان في الوقت الحالي على اختبار منظومة جديدة لصرف الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية؛ لتخفيف العبء على المواطنين، وسيتم الإعلان عن المنظومة الجديدة عقب الانتهاء منها، واختبارها لإتاحتها للمواطنين .

اقرأ أيضا إضافة المواليد للبطاقات التموينية خلال 21 يومًا من تقديم الطلب