تفاصيل تسمم 44 طالبًا بسبب «مقرمشات» مجهولة المصدر بمنشأة القناطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أُصيب 44 طالبًا بحالة تسمم بإحدى المدارس الابتدائية بمنطقة منشأة القناطر، وتم إخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وكلف بنقل المصابين إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر، إشارة من شرطة النجدة بوقوع حادث تسمم غذائي لطلاب إحدى المدارس الابتدائية بمنشأة القناطر.

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة يطمئن على حالة الأطفال المصابين باشتباه تسمم بمنشأة القناطر

تبين بالفحص تحت إشراف اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إصابة 44 طالبًا بحالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة فاسدة؛ حيث قاموا بشراء مأكولات «مجهولة المصدر» من أحد الباعة الجائلين بإحدى الأسواق الكائنة بالقرب من المدرسة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبإجراء التحريات المكثفة برئاسة العقيد تامر صالح مفتش مباحث قطاع كرداسة ومنشأة القناطر، تبين أن مصدر المأكولات المتسببة في حالات التسمم للطلاب؛ عاطل وزوجته مقيمان بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث قسم منشأة القناطر، من إلقاء القبض على عاطل وزوجته وأمكن ضبطهما وبحوزتهما 36 جوالًا من المقرمشات المُصنعة يدوياً غير صالحة وبمواجهتهما أقرا بتحصلهما عليها من ثلاثة أشخاص بأوسيم.

وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى؛ لسماع أقوال المصابين والوقوف على ملابسات الحادث مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.