وداعاً لغلاء الأسعار.. مواد طبيعية لإزالة «المكياچ»

تعبيرية
تعبيرية

أصبحت مزيلات المكياچ باهظة الثمن في متاجر مستلزمات العناية بالبشرة وبيع المكياچ، ولكنه شيء هام في غرفة كل سيدة وفتاة، لأن تأثير إزالة المكياچ بالماء والصابون العادي له أضرار على البشرة؛ لهذا السبب يتوجه الكثير من خبراء التجميل إلى تقديم الوصفات الطبيعية التي يسهل صنعها في المنزل وبأقل تكلفة مادية. 

الألوفيرا والعسل:

هذا المزيج يساعد على إزالة المكياج والتخلص من الشوائب العالقة بالوجه وتنظيفه جيداً، ويتم تحضيره عن طريق كميات متساوية من هلام الألوفيرا والعسل.

ملعقتان كبيرتان من أي نوع من الزيوت الاختيارية لكل كوب من الخليط، ثم تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد باستخدام الخلاط الكهربائي إلى أن يتم الحصول على عجينة. يوضع الخليط في وعاء محكم الإغلاق، ثم في الثلاجة للحفاظ على الألوفيرا خصوصا إذا كانت طازجة، ثم تأخذ كمية من الخليط عند الاستخدام، ويفرك الوجه بها بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف جيداً.

العسل:
يحتوي العسل على مضادات للبكتيريا تحارب حب الشباب، بالإضافة إلى احتوائها على إنزيمات تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن استخدام العسل لإزالة المكياج بملعقة صغيرة من العسل الطبيعي فقط تفرك اليدين بالعسل، ثم تفرد على الوجه مع القيام بمساج بحركات دائرية، بعد ذلك يترك الوجه من 5 - 10 دقائق، ثم يزال العسل باستخدام قطعة قماش دافئة.

ماء الورد والجليسرين:
يتم تحضير هذه الخلطة بوضع كوب من ماء الورد، وربع كوب من الألوفيرا، ملعقتان صغيرتان من الجليسرين، 8 قطرات من ماء الورد، ثم تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد وتحفظ داخل زجاجة ذات مضخة، وعند الاستخدام، يتم رش القليل من الخليط على يد نظيفة أو قطعة قماش نظيفة ويفرك الوجه بها بحركات دائرية إلى أن يتم التخلص من المكياج، ويغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدا.