قبل تحطم طائرة مميتة  ..

تحطم طائرة نيبال| مدونة روسية تنشر آخر سيلفي لها قبل الحادث بلحظات

مدونة روسية محبة للسفر تدعى إيلينا باندورو
مدونة روسية محبة للسفر تدعى إيلينا باندورو

من بين القتلى في حادث تحطم الطائرة النيبالية ، كانت مدوّنة السفر في موسكو إيلينا باندورو ، البالغة من العمر 33 عامًا ، والتي شاركت مغامراتها حول العالم عبر الإنترنت، وفي إحدى مشاركاتها الأخيرة قبل وفاتها المأساوية ، شاركت بحماس صورة سيلفي على متن طائرة مع تسمية توضيحية تقول: "اذهب إلى نيبال".

و لقي 68 راكبًا و 4 من أفراد طاقم طائرة يتي الجوية YT691 مصرعهم فيما قد يكون أسوأ كارثة طائرة في تاريخ نيبال صباح الأحد.

وتحطمت الطائرة النفاثة ATR 72 المتجهة إلى بوخارا من كاتماندو بالقرب من مطار المدينة، على ضفاف نهر سيتي غانداكي ، تحطمت الطائرة في غابة.

وكان 15 من القتلى أجانب، من بينهم 5 هنود و 4 روس و 2 كوري جنوبي واسترالي واحد وفرنسي وأرجنتيني واحد.



وكشفت شقيقتها أن إيلينا كانت تحمل طفلاً عندما توفيت وأنها كانت مسافرة إلى نيبال لرؤية زوجها.

سيرتها الذاتية مدوّنة السفر في موسكو إيلينا باندورو :

وكشفت سيرتها الذاتية على Facebook أنها كانت مديرة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في شركة مقرها في روسيا، قبل ذلك ، عملت كمحترفة علاقات عامة في شركة مختلفة ، وقامت بتسجيل رحلاتها حول العالم على وسائل التواصل الاجتماعي.

في أكتوبر 2022 ، سافرت إلينا إلى محمية القوقاز الطبيعية ، وهي محمية طبيعية روسية تغطي جزءًا جبليًا من جبال شمال غرب القوقاز.

قالت كسينيا ، أختها ، إن إيلينا تشاركتها بشأن الصعود إلى طائرة يتي، "في الساعة 4.59 صباحًا (بتوقيت موسكو) ، كتبت إليّ ،" صباح الخير ، في نيبال ، الساعة 7.44 صباحًا، أذهب إلى منطقة المطار ، والآن لدي رحلة إلى مدينة بوخارا ".

وأضافت أن إيلينا لم تفصح عن حملها لأسرتها حتى الأسبوع الماضي فقط، تم نشر آخر مشاركة لها على Instagram في 5 يناير.

قال السفير الروسي لدى نيبال أليكسي نوفيكوف إنه على اتصال دائم حاليا بالسلطات النيبالية وسيقدم كل المساعدة اللازمة لأقارب القتلى الروس.

في المجموع ، وكان هناك 72 شخصًا على متن الطائرة التوربينية ATR-72 ، من بينهم أسترالي ، حسبما ورد ، عندما تحطمت يوم الأحد .

وقالت الشرطة إنه تأكدت وفاة ما لا يقل عن 68 من الركاب وأفراد الطاقم ، لكن من غير المعروف ما إذا كان الاسترالي من بين القتلى.

وساعد المئات من عمال الإنقاذ في البحث عن الموقع على أمل العثور على شخص ما زال على قيد الحياة، ومع ذلك ، فقد تم إلغاء البحث عن ناجين الآن.

كانت الطائرة في طريقها من كاتماندو ، عاصمة مملكة الهيمالايا ، إلى مدينة بوخارا بوسط البلاد عندما تحطمت واشتعلت فيها النيران ، مما أدى إلى إرسال دخان أسود كثيف في السماء ، وفقًا لخدمة تايمز الإخبارية.

لقطات قبل لحظات من الحادث
ظهرت لقطات مرعبة تظهر اللحظات الأخيرة لطائرة الركاب المنكوبة قبل تحطمها.

يُظهر الفيديو ، الذي تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، ما يُقال إنه طائرة خطوط يتي الجوية تحلق على ارتفاع منخفض باتجاه ما يبدو أنه مبنى سكني قبل أن تنعطف فجأة 90 درجة وتهبط على الأرض.

ثم يختفي عن الأنظار قبل توجيه الكاميرا نحو الأرض. ثم هناك ضوضاء عالية يتبعها ما يشبه الصراخ.

وشارك الصحفي في بي بي سي وسي إن إن ، وجاهات كاظمي ، اللقطات وقال: "اللحظات الأخيرة المرعبة لتحطم طائرة ATR من نيبال".

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية سودارشان بارتولا إن الطائرة تحطمت بين مطاري بوخارا القديم والجديد في وسط نيبال.

وقال المسؤول المحلي جورودوتا داكال إنه عقب التحطم مباشرة اشتعلت النيران في حطام الطائرة وكان عمال الإنقاذ يحاولون إخماد النيران.