برلماني : الحوار الوطني خطوة هامة في طريق الإصلاح السياسي والمجتمعي

الدكتور سامي سوس عضو مجلس النواب
الدكتور سامي سوس عضو مجلس النواب

قال الدكتور سامي سوس، عضو مجلس النواب، إن تحديد مجلس أمناء الحوار الوطني الموضوعات التي ستناقشها اللجان الفرعية تمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية، خطوة هامة في طريق الإصلاح السياسي والمجتمعي، موضحا أن تشكيل  19 لجنة فرعية تندرج تحتها المحاور الرئيسة الثلاثة السياسي والاقتصادي والمجتمعي سوف تشمل كافة القضايا في كافة المجالات. 


وأشاد سوس، في تصريحات خاصة ل "اخبار اليوم"، بآلية عمل الجلسات الفرعية بما يتيح مناقشة أكبر قدر من الموضوعات الهامة، وذلك بحضور مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وغيرهم. 

«العفو الرئاسي»: اللجنة جزء أساسي من الحوار الوطني.. ونسعى لتسريع وتيرة المفرج عنهم

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مجلس الحوار الوطني انتهى من صياغة وبلورة المحاور الرئيسة الثلاثة واللجان الفرعية والموضوعات المتضمنة في كل منها، والتي ستتم مناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني، والمقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن جميع القوى السياسية حريصة على دعم الحوار الوطني وكافة ملفاته للنهوض بالدولة في ظل الظروف الصعبة الحالية والتي يمر بها العالم أجمع. 


وأكد النائب،  على أهمية الوصول إلى مخرجات حقيقية يتم رفعها لرئيس الجمهورية الداعي للحوار، لتأخذ بعد هذا طريقها التشريعي والتنفيذي بما يخدم صالح المواطن المصري، لافتا إلى أن الموضوعات السياسية على رأس موضوعات عمل اللجان الفرعية.