«العفو الرئاسي»: اللجنة جزء أساسي من الحوار الوطني.. ونسعى لتسريع وتيرة المفرج عنهم

ارشيفية
ارشيفية

قال كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة تبذل أقصى جهدها من أجل تسريع وتيرة المفرج عنهم من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا الرأي، بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

وأكد السقا على أن اللجنة تواصل عملها من أجل إعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم بقوائمها، موضحًا أن ذلك ظهر من خلال مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الدولة، حيث تقدمهم بشكل مختلف للمجتمع.

وأضاف السقا أن لجنة العفو تمثل قوة دفع للحوار الوطني وإرساء حالة من التسامح المجتمعي، ورسالة طمأنة لكافة أطراف العملية السياسية، مؤكدا أن اللجنة لن تكون سببا في خروج أي شخص يمثل تهديدا أو مساسًا بحياة المصريين، مشيرا إلى أن أعداد المفرج عنهم تخطت الـ1000 شخص، موضحا ان هناك قائمة خرجت في مطلع يناير، بالاضافة الى قائمة اليوم وهذا يؤكد تسريع وتيرة الافراج.

«مدبولي» يناقش استعدادات مصر للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين بالهند

وأكد السقا على أن أعمال اللجنة مستمرة ولن تنتهى إلا مع بحث كافة الحالات التى ترد إليها، أو مع خروج اخر شخص ممن نسعى لخروجهم بالعفو الرئاسي.

وأكد السقا على أن اللجنة تعمل بالتوازي لرعاية ودمج المفرج عنهم مجتمعيا، وقد تم تحقيق نجاحات في هذا الملف، بالنظر إلى حالاتهم الاجتماعية والمعيشية والتمكن من ازاحة العقبات التي ترتبت على فترة تعرضهم للحبس.