7 أطعمة لمنع نقص فيتامين د خلال فصل الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر فيتامين د مهمًا جدًا لصحة أجسامنا ، ونقصه يمكن أن يقلل من امتصاص الكالسيوم، وقد يؤدي هذا إلى ضعف عظامنا. ليس ذلك فحسب ، بل فيتامين د ضروري أيضًا لخلايا الدم والجهاز المناعي لدينا للعمل على النحو الأمثل.

وعلى الرغم من أن ضوء الشمس المتوفر بكثرة ، هو أفضل مصدر لفيتامين د ، إلا أنه لا يزال غير كافٍ للجسم، ويعتبر نقص فيتامين د مصدر قلق متزايد بين الناس ، وهو تخصص في فصل الشتاء بسبب تقليل التعرض لأشعة الشمس.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك أفضل الأطعمة الغنية فيتامين د والتي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي خاصة في فصل الشتاء. ومع ذلك ، لا تحد نفسك من الاستلقاء تحت أشعة الشمس.

البرتقال:

 

البرتقال غني بفيتامين د ، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية أخرى مفيدة أيضًا لصحتنا من نواحٍ عديدة.

 

سمك السلمون:

 

يمكنك أيضًا إضافة سمك السلمون إلى نظامك الغذائي اليومي في الشتاء لأنه يوفر 10 إلى 18 ميكروجرام من فيتامين د. وبصرف النظر عن هذا ، فإن الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية غنية أيضًا بفيتامين د.

 

البيض:

 

البيض غني أيضًا فيتامين د، خاصة في صفار البيض، لذلك لا تنس إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي.

 

المشروم:

 

يوجد فيتامين د أيضًا في الفطر، وإذا احتفظت به في الشمس لمدة ساعة واحدة قبل تناوله ، فإن مستوى فيتامين د به يرتفع بشكل كبير.

 

اللبن الرائب:

 

إذا كنت تتناول الخثارة يوميًا ، فهي مفيدة جدًا لصحتك. بصرف النظر عن هذا ، يحتوي اللبن الرائب أيضًا على الكثير من فيتامين د ، وهو مفيد للجسم. لهذا ، يجب أن تأكل الخثارة الطازجة، وسيكون من الأفضل أن يكون لديك زبادي قليل الدسم أو زبادي منزلي الصنع.

 

الحليب:

 

يعتبر الحليب أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين د ، لذا حاول أن تتناول كوبًا واحدًا من الحليب منزليًا في وجبة الإفطار أو قبل الذهاب إلى الفراش.

 

التونة:

 

وتعبر التونة مثل السلمون ، فإن التونة غنية أيضًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار ، وهي مصدر كبير لفيتامين د ، لذا قم بتضمين التونة في مخطط طعامك في الشتاء.

 

إقرأ أيضاً| مكملات «فيتامين د» تقلل من خطر الإصابة بالسرطان