بعد دعوته لزيارة مصر.. هل يشهد آيلون ماسك حفل افتتاح المتحف المصري الكبير؟

أيلون ماسك
أيلون ماسك

اهتمت الصحف والمواقع المصرية بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي توتير للملياردير الأمريكي لأيلون ماسك مالك تويتر بعد  أن علق على فيديو لمعبد دندرة  بالأقصر بأن الحضارة المصرية مذهلة .

و أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن مشاهدة الآثار المصرية والحضارة المصرية القديمة شرف لأي شخص في العالم، قائلا:"شيء طبيعي ومتكرر أن كل من يتعرض للحضارة المصرية من العالم يحصل له انبهار بالفن والجمال والعظمة وبقاء هذه التحف لآلاف السنين".

أيلون ماسك  احد مشاهير افتتاح المتحف المصري الكبير
 
وكشف عمرو القاضي خلال مداخلة تليفزيونية، عن محاولتهم التواصل مع إيلون ماسك ودعوته لزيارة مصر، قائلا: "بنحاول نعمل تواصل مع إيلون ماسك وندعوه لزيارة مصر ولكن هو عنده جدول أعمال وزيارات وننتظر لما يجي الرد".
 
وتابع،"حال زيارة أيلون ماسك لمصر بالتأكيد زيارته ستزيده هو ثقافة وعلم بحضارة عظيمة ممثلة في الحضارة المصرية القديمة و نستفيد بالترويج المجاني للآثار والسياحة المصرية".


أهمية زيارة أيلون ماسك 

وأكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن دعوة المشاهير تعد أهم وسائل الترويج السياحي لمصر خصوصا إذا كان تلك المشاهير تحظى بشهوره حول العالم بالملة . 

ومن جانبه قال الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، إن الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك أشاد بمعبد دندرة والحضارة القديمة، مضيفًا أن هذا الأمر في غاية الأهمية للسياحة المصرية.

وأضاف حواس أن ماسك  سبق و كتب تغريدة عن بناء الأهرامات قائلا إن الفضائيين  هم الذين قاموا ببناء الأهرامات، لذلك أكد حواس أنه إذا قؤؤ ماسك  قرر زيارة مصر سوف يستضيفه للأهرامات بنفسه ويشرح له تفاصيل القدماء المصريين لبناء الأهرامات .

دعوة لافتتاح المتحف الكبير 

ردت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط في تغريدة على إيلون ماسك: "تعال وانضم إلينا واكتشف المزيد من القصص غير المروية عن مصر القديمة في المتحف المصري الكبير مع المجموعة الكاملة وغير المسبوقة للملك توت عنخ آمون... إنها تجربة لا مثيل لها، ومصر ترحب بك".

جدير بالذكر حصدت تغريدة ماسك، حتى مساء الجمعة، أكثر من 7 ملايين مشاهدة، وحوالي 65 ألف إعجاب و3600 إعادة تغريد، إضافة إلى آلاف التعليقات التي شهدت مشاركة مصرية كبيرة من مختلف القطاعات.

أيلون ماسك  احد مشاهير افتتاح المتحف المصري الكبير

 

 
و من جانبها  قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن تغريدة إيلون ماسك مالك تويتر، عن مصر بمثابة حملة دعاية عالمية لا تقدر بثمن.

وشددت نورا علي، على ضرورة استغلال هيئة تنشيط السياحة المصرية لهذه الفرصة الذهبية، ودراسة إمكانية توجيه دعوة رسمية مجانية لـ"إيلون ماسك" لزيارة مصر والتعرف على حضارتها المتفردة.

وأشارت رئيس لجنة السياحة إلى أن ضرورة استغلال الشخصيات العالمية المؤثرة التي تؤمن بحضارتنا وتراثنا المتفرد في الترويج الجيد للسياحة المصرية وجذب أنظار العالم إليها لتشجيعهم على السفر إلى مصر.

اقرأ أيضا :- آخرهم إيلون ماسك.. مشاهير العالم يتغزلون في الحضارة المصرية| صور

كما أشارت إلى أنه من غير المعقول ضياع هذه الفرصة الذهبية لعمل حملة دعاية مجانية غير مسبوقة برعاية "ماسك" حيث إنها ستكون محط أنظار العالم أجمع وستكون له ردور فعل إيجابية للغاية.