مجدي حجازي يكتب: تحية لـ «اللواء الهجان»

مجدي حجازي
مجدي حجازي

الرئيس عبدالفتاح السيسى يحرص على تعظيم قدرات الجهاز الإداري للدولة، ويؤكد ضرورة أن يكون أسلوب العمل فى إدارة شئون «الجمهورية الجديدة» مؤسسا على المنهج العلمى كأساس للعمل فى مختلف القطاعات.. كما أن الرئيس يكره الإخفاق الإدارى، ويمقته أينما وجد، ويرى أن اجتثاثه من منابعه هو السبيل الوحيد لوضع مصر على الطريق الصحيح الذى فى خاطره، وفى خاطر جميع المصريين.

إن ما يحققه الرئيس السيسى من إنجازات على أرض المحروسة، خير شاهد على استراتيجية قائد لا يضن بجهد على تنمية وطنه، بفكر علمى فى مواجهة التحديات التى تواجه «المحروسة» فى خضم الأزمات التى يعيشها عالمنا اليوم.. فقد آثر الرئيس إعلاء قدر قيمة العمل، وبذل الجهد لتوفير الأمن والطمأنينة والحياة الكريمة والقضاء على العشوائيات من أجل حياة أفضل للمواطنين كافة.. ويظهر ذلك جليًا فى اجتماعات الرئيس اليومية بالمسئولين فى الدولة، سواء رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المعنيون، ورؤساء الهيئات بالدولة، لمناقشة السياسات، تفاصيلها ومتغيراتها.. إضافة إلى جولات الرئيس الميدانية خلال يوم عطلة العاملين بالدولة، حيث يحرص عليها أسبوعيًا لمتابعة تنفيذ المشروعات القومية على أرض الواقع، ويعطى خلالها ملاحظاته وتوجيهاته بضرورة الالتزام بمعايير الجودة العالمية، والتنبيه على الإسراع فى وقت الإنجاز تجاوزًا للزمن، حتى ينعم المواطنون بالخير.

إن نهج الرئيس عبدالفتاح السيسى، يعد نبراسًا وقدوةً كمنهج لعمل جميع المسئولين بالدولة، حتى يتحقق الأمل المنشود الذى دعا إليه الرئيس، عندما أعلن أن العمل فى هذه المرحلة يحتاج إلى تكاتف الجهود من أجل أن ترتقى مصرنا لتحتل مكانتها التى تستحقها.. ونجد الرئيس حريصا على دعم المواطنين بإطلاق مبادرات تلو المبادرات من أجل الحفاظ على البيئة ونظافتها ليكون بلدنا فى طليعة الدول المتقدمة فى هذا الشأن، وأن يتوج المصريون بتاج الصحة.. وهذا التوجه بدأه منذ توليه مقاليد الحكم، حيث أرسى فلسفة العمل بأفكار خارج الصندوق، لا ينقصها التسلح بسلاح العلم والتكنولوجيا، التى لا تخطئ النتائج الإيجابية.. واتساقًا مع ما تقدم، تجدر الإشارة إلى جهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الذى أمعن الدلالة وسعى للاجتهاد والمثابرة فى علاج المشاكل التى يعانى منها قاطنو محافظته، وانطلاقًا من ذلك اتخذ قرارًا حضاريًا للقضاء على ظاهرة «النباشين»، حيث نشر «صناديق قمامة صديقة للبيئة» فى أنحاء محافظة القليوبية، ليتفرد بأدائه هذا من أجل رعاية مصالح مواطنيه، والعمل على تأمينهم ضد أخطار الأمراض والأوبئة التى قد تداهمهم وتضر بصحتهم.. وحقق بذلك نتيجة إيجابية جعلت محافظة القليوبية تتربع على رأس قائمة الأفضل تحقيقًا لمنظومة النظافة فى مصر، لتواكب المستهدف من توجيهات الرئيس.

لذا لزم التنويه.. الذى يستوجب معه تقديم تحية إجلال للواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، على تفهمه لمسئولياته، والعمل من منطلق المسئولية الوطنية من أجل إعلاء المصلحة العامة للمواطنين.. حفظ الله المحروسة شعبًا وقيادة، والله غالب على أمره.. وتحيا مصر.