أعراض شائعة تنذر بخطر الإصابة بأمراض الرئة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتقد الناس في كثير من الأحيان، أن بعض علامات أمراض الرئة هي مجرد مؤشرات للشيخوخة أو سوء الصحة البدنية، بدلاً من طلب المساعدة ، يكيف العديد من الأشخاص روتينهم المعتاد لتخفيف أعراضهم، ويمكن أن يساعدك فهم العلامات المبكرة لأمراض الرئة في الحصول على العلاج قبل أن تتفاقم الحالة أو تصبح مهددة للحياة.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض الأعراض المدرجة من قبل جمعية الرئة الأمريكية تنذر بخطر الإصابة بأمراض الرئة.

اقرأ ايضا: طريقة إخفاء البقع أو حب الشباب بالمكياج

ضيق التنفس

يعد ضيق التنفس علامة نموذجية لمرض الرئة، ومع ذلك يعزوها العديد من الأفراد إلى التقدم في السن أو زيادة الوزن أو عدم اللياقة البدنية، وكل شخص يعاني من ضيق في التنفس من حين لآخر، أنه رد فعل طبيعي لحاجة جسمك إلى أكسجين إضافي عندما تبذل مجهودًا بدنيًا، مثل الجري أو التمرين.

ولكن إذا كنت تواجه ضيقًا في التنفس لا علاقة له بنشاط أو بمستوى لياقتك أو صحتك ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن رئتيك لا تعملان بشكل صحيح، ويمكن أن يكون ضيق التنفس علامة على الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن.

السعال المستمر

يمكن أن يكون السعال شائعًا في الشتاء، ولكن يمكن أن يكون أيضًا علامة على مجموعة واسعة من الأمراض، ويعتبر السعال لعدة أسابيع مزمنًا، ويمكن أن يحدث السعال المستمر لمجموعة متنوعة من الأسباب ، ولكنه أحد أكثر العلامات انتشارًا لسرطان الرئة وأمراض الرئة الأخرى.

صوت صفير

يحدق لكثير من الناس أزيزًا عند التنفس، وهو صوت صفير عالي النبرة، وعادة ما يحدث أثناء الزفير وينتج عن التهاب أو ضيق في الشعب الهوائية، وغالبًا ما يُقال إن الصفير هو علامة مبكرة على مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو، والعديد من العوامل الأخرى، مثل عدوى الجهاز التنفسي الفيروسية أو البكتيرية، قد تحفزها أيضًا.