فاشونيستا «البروتين».. يحقق أحلام صاحبات الشعر المجعد

 صاحبات الشعر المجعد
صاحبات الشعر المجعد

ماهيتاب مختار

الشعر زينة المرأة وتاج رأسها، ويزيد من جمالها وأنوثتها وثقتها بنفسها، لذلك فالشعر الناعم هو هدف كل امرأة، ولكن هناك الكثير من السيدات التى يواجهن مشكلة أن شعرهن مجعد، مما يسبب لهن حالة نفسية سيئة، ولكن خبراء التجميل وجدوا حلولا كثيرة لإسعاد الفتيات والتمتع والتباهى بشعر ناعم جذاب من خلال استخدام البروتين .

عن فرد الشعر قال إبراهيم شعبان خبير التجميل، إن الكثير من السيدات يسعين للحصول على شعر ناعم يظهر جمالهن، لأنه يمنحهن الثقة فى المظهر ويزيدهن جمالا وأنوثة، فمن المعروف إن الشعر المجعد لا يتم تصفيفه بسهولة أو عمل فورمات به خاصة فى المناسبات والأفراح والحفلات.. وأشار إلى أنه يتم استخدام الـ«بروتين» للعمل على فرد الشعر حتى وإن كان شديد التجعيد، مضيفًا أنه ليس لها آثار جانبية، وتستمر فاعليته وقدرته على الفرد لمدة لا تقل عن ٦ شهور، ولكن يجب أن يستخدم معه أنواع معينة من الشامبوهات التى تحتوى ضمن مكوناتها على كرياتين وتخلو تماما من السالفات .


وأكد خبير التجميل أن عمليات الفرد بها ضرر على المرأة الحامل خاصه فى الشهور الأولى لأن بروتين الفرد له رائحة نفاذه قد تضر بها أو بالجنين، ويمكن استعماله بعد الشهر السابع، وأضاف أنهم يستخدمون للشعر ذى الفتلة الضعيفة بروتين الفرد بنسب قليلة لا تتعدى ٣٠ إلى ٤٠٪ فقط حيث لا يحتاج الشعر للاستشوار أو المكواة إطلاقا فبعد الغسيل من البروتين يتم التنشيف فقط وتجد المرأه شعرها أكثر نعومة.. وحذر شعبان، أصحاب فروة الرأس الحساسة من ترك كريم الفرد فتره طويلة حتى لا يسبب الالتهاب، مضيفًا أن مدة وضع منتجات الفرد تعتمد فى الأساس على نوع الشعر.


ونصح صاحبات الشعر «الميش» أو الـ«هايلايت» بعدم استخدام البروتين لأن الشعر يكون ضعيفا ووضع كريم الفرد قد يضر بالشعر ويسبب التقصف، وحث شعبان كل السيدات على ضرورة العناية بالشعر من خلال التغذية الجيدة، بالإضافة إلى العناية المستمرة بالشعر واختيار كريمات الفرد والشامبو والبلسم المناسب لكل نوع شعر لتحافظ المرأة على جمالها وأناقتها.