منها منع الشيخوخة.. فوائد صحية لزيت الجوجوبا للعناية بالبشرة

فوائد صحية لزيت الجوجوبا للعناية بالبشرة
فوائد صحية لزيت الجوجوبا للعناية بالبشرة

يعتبر زيت الجوجوبا بديلاً رائعًا لزيت الشعر العادي، نظرًا لقدرته على الاحتفاظ بالرطوبة دون انسداد المسام ، غالبًا ما يستخدم زيت الجوجوبا كعنصر ترطيب في منتجات العناية بالبشرة.

يمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مع تحسين مشاكل الجلد والشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهو بمثابة مرطب للشفاه ومكيف للرموش ومزيل للماكياج. 

مصر أكتوبر عن قرارات الحكومة الترشيدية: في وقتها وتخفض عجز الموازنة

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض مزايا زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة.

يزيد من مرونة الجلد:

مضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامينات A و E وأوميجا 6 ، والتي تعتبر ضرورية لحاجز حماية الجلد ، غنية بزيت الجوجوبا ، فإنه يساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الجلد. 

يحتوي الجلد على غرفة التنفس التي يحتاجها للتركيز على عملية الشفاء بفضل الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين E وهذه الطبقة الواقية.

يهدئ البشرة الجافة:

زيت الجوجوبا يعمل على تهدئة البشرة الجافة والملتهبة، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات في الحفاظ على صحة البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه مرطب ، فإنه يخلق حاجزًا على الجلد لمنع المزيد من فقدان الرطوبة.

الوقاية من حب الشباب:

يمكن لزيت الجوجوبا أن ينسخ صفات الزهم التي تنتجها البشرة بسبب تركيبته الأولية ، مما يحافظ على النسبة الصحيحة من الزيت إلى الرطوبة، نظرًا لأنه يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها محاربة أنواع معينة من الجراثيم ، فهو خيار جيد للبشرة المعرضة لحب الشباب.

يمنع الشيخوخة:

بسبب طريقة تركيب الزيت ، له خصائص مرطبة، وقد تساعد الخصائص المرطبة والمضادة للالتهابات لزيت الجوجوبا أيضًا في تأخير علامات الشيخوخة، ويمكن علاج العديد من الأمراض الجلدية والآفات بنجاح باستخدام الزيت.

يساعد في إزالة المكياج:

من أفضل مزيلات المكياج هو زيت الجوجوبا، يرطب الزيت البشرة ويهدئها مع إزالة الأوساخ دون الإخلال بالتوازن الطبيعي. الزهم ، الزيت الطبيعي للبشرة ، يشبه إلى حد كبير تركيبة الزيت، وهذا يساعد على استعادة توازن الزيت الطبيعي للبشرة.

يطيل الرموش:

يمكنك وضع زيت الجوجوبا بالقرب من عينيك دون القلق لأنه لطيف، وبعض وصفات ومنتجات الماسكارا التي تغذي الرموش تستخدم زيت الجوجوبا.

استخدمي أطراف أصابعك لوضع كمية صغيرة من الزيت على رموشك، ويمكن أيضًا تكثيف الحواجب بهذه الطريقة.

استخدام مرطب الشفاه:

قد يكون زيت الجوجوبا بديلاً رائعًا لمرطب الشفاه، ويمكن أن يرطب الشفاه الجافة ويجعلها ناعمة ومخملية، والعلاج هو وضع كمية صغيرة من الزيت على شفتيك قبل البدء في روتين جمالك.

يزيل قشرة الرأس:

يحتوي زيت الجوجوبا بشكل طبيعي على كل من مكونات البالمتيك والدهنية ، والمعروفة بتغذية الشعر وحمايته، ويمكن أن يوفر زيت الجوجوبا مزيدًا من الترطيب لفروة الرأس ، مما قد يساعد في منع قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس ، وقد يؤدي الاستخدام المستمر إلى منع عودة هذه القشرة المزعجة.

يرطب الشعر:

جزيئات زيت الجوجوبا تشبه تلك الموجودة في الزهم ، الزيت الطبيعي الذي يغطي شعرك ، لذا ضع ذلك في اعتبارك. وبعد استخدامه لفروة رأسك وشعرك ، يمكنه ترطيب خيوط الشعر الفردية والمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يترك شعرك ناعمًا وصحيًا.

يؤخر ظهور الشيب:

تتم دراسة النحاس حاليًا كمكون موضعي محتمل لمكافحة الشيخوخة لأن نقص النحاس يمكن أن يتسبب في تساقط لون الشعر والشيب المبكر، ونظرًا لأن زيت الجوجوبا يحتوي على النحاس بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المفيدة الأخرى مثل الفيتامينات C و E ، فإن استخدامه يبطئ هذه العملية ويعيد بعض النحاس المفقود.

يزيد من النمو والقوة:

تعمل فيتامينات ومعادن زيت الجوجوبا على تغذية الشعر والحفاظ عليه كثيفًا ، مما يعزز نمو الشعر، ويسهل العملية الصحيحة للغدد الدهنية ويشجع نمو البصيلات. علاوة على ذلك ، فهو يقوي الشعر ويرطب البصيلات لمنع الجفاف الذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

علاوة على ذلك ، يمكن لبضع قطرات من زيت الجوجوبا أن تحدث فرقًا كبيرًا في الصحة العامة لبشرتك وشعرك. 

ويعتبر زيت الجوجوبا أحد الأساسيات المتعددة الاستخدامات المتعلقة بالجمال والتي تعمل في بعض القدرات، وتأكد من تضمين هذا المكون الرائع في روتينك الطبيعي للعناية بالبشرة.