المشدد 15 عامًا لـ3 متهمين لقتلهم شابًا بالسلام‎‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب: هاجر عودة 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، وعضوية المستشارين هشام الشريف، وهاني ربيع، ومحمد منير، وأمانة السر سيد نجاح ويحيى عبد الرشيد، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة لقيامهم بقتل شاب بمدينة السلام.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 9666 لسنة 2021، بقيام المتهمين بقتل المجني عليه «أمجد سامي»، 26 عامًا، وهو صاحب عربة كبدة بموقف السلام، عمدًا مع سبق الإصرار وذلك بعد حدوث مشادة كلامية  فيما بينهما تحولت إلى مشاجرة مع عدد من الأشخاص بالموقف الجديد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أنه تم نقل المجني عليه إلي المستشفى مصابا بعدة طعنات في أماكن متفرقة بالجسد، وعضلة القلب متوقفة، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل إسعافه.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الجثة، لحين تشريحها للوقوف على أسباب الوفاة، وبإجراء التحريات الأولية تبين أن المجني عليه يعمل بائعا متجولا على عربة كبدة بموقف السلام، ونشبت بينه وبين أحد الأشخاص «فارس.م»، مسجل جنائي، مشاجرة إثر طلبه بعض أدوات تحضير السندوتشات، فحدثت بينهما مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة.

وعلى إثرها قام المتهم بالاشتراك مع صديقه «محمد.ن»، مسجل جنائي، بالتعدي علي المجني عليه بسلاح أبيض وسددا له ضربة في العنق أدت إلى وفاته.

وتبين من مناظرة جثة المجني عليه إصابته بطعنات في أماكن متفرقة بالجسم ووجود آثار كدمات وسحجات، ونزيف بالأنف والفم.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.