نشأت الديهي: الأزمة الاقتصادية الحالية لا تخص مصر فقط

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن السد العالي مر على إنشائه 63 عامًا، مشيرًا إلى أن السد العالي كان حلمًا لدى الشعب المصري لتوليد الكهرباء، وحماية مصر من الجفاف، خلاف تنظيم الري، فلم يكن أحد يتخيل بأن مصر قادرة على إنشاء وإدارة هذا السد الضخم.

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين،: "وقف ضدنا الانجليز والامريكان والفرنسيين، والإسرائيليين، وضربونا في العدوان الثلاثي، ولكن مصر انتصرت واستطاعت أن ترفع رأسها في كل الأحوال".

ووجه رسالة للشعب المصري، خاصة الجيل الحالي من الشباب، قائلاً: "أوعى تفقد الثقة بالنفس، أقول تاني لهذه الأجيال، عايزين نرجع تاني نقرأ التاريخ، الذي أثبت بأن الشعب المصري لم ولن ينكسر". 

ولفت إلى أن الشعب المصري عليه أن يعيد بناء الثقة في نفسه في وقت سريع وعاجل، لأن البعض يريد إفقاد ثقة الأمة المصرية، مشيرًا إلى أن الأزمة الاقتصادية الحالية لا تخص مصر فقط، ولكن البعض يحاول تمصير الأزمة الاقتصادية العالمية، لكي يرسل رسالة للشعب المصري بأن المسؤولين غير قادرين على إدارة الدولة كما ينبغي.

وأشار إلى أن أعداء مصر استغلوا الأزمة الاقتصادية في محاولة لزيادة غضب الشعب المصري، معقبًا: "عايزين الشعب المصري يكفر بالثوابت، ويكفر بكل شيء". 

اقرأ ايضاً .. اليابان تبدأ مشروعاً تجريبياً لتوليد الكهرباء من الثلوج